أحدث الأخبار

خصصت وزارة التنمية المحلية أرقام لتلقي جميع الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء ال

وزارة التنمية المحلية,محاضر للمخالفين,ازالة التعديات,التعديات على الأراضي الزراعية,اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية,التعديات على أملاك الدولة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

آمنة : إزالة ١١ ألف حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية

المؤشر

شنت المحافظات حملات مكبرة بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية .

تمكنت الأجهزة التنفيذية خلال الفترة من 31 أكتوبر الماضي وحتى 14 نوفمبر الجاري من إزالة 1374 مخالفة مبانى على مساحة حوالي 335 ألف متر مربع وإزالة 10777 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 626 ألف فدان.

وقال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ،إن الدولة بكامل أجهزتها ستتصدى بكل حسم للتعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية ،مشيرا لتحرير 438 محضر تبوير، و 8283 محضر للبناء المخالف، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ويذكر أن هناك تنسيق وتعاون على مدار اليوم بين المحافظات ووزارتي الزراعة والرى لمتابعة جهود إزالة التعديات التى رصدتها المحافظات بالتعاون مع منظومة المتغيرات المكانية .

وفي السياق ذاته تلقت مبادرة «صوتك مسموع» 359 شكوي منهم 208 شكوي تعديات علي الأراضي الزراعية و 151 شكوي خاصة بالبناء المخالف ، تم الرد علي 297 شكوي بعد الانتهاء منها وحلها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمحافظات.

وخصصت وزارة التنمية المحلية أرقام لتلقي جميع الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال أرقام التليفونات الخاصة بغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وهي 0220544041- 0220544052، بالإضافة إلى رقم الخط الساخن (15330) الخاص بمبادرة «صوتك مسموع» وجميع قنوات التواصل الخاصة بالمبادرة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ولضمان سرعة وصول شكاواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسؤولين بالمحافظات لحلها بأسرع وقت بما يساهم في المحافظة على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة.