أحدث الأخبار

يجري مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في جهاز تنظيم الاتصالات حاليا مع فوري أعمال الفحوصات والاختبارات المتق

فوري,بيانات العملاء,تنظيم الاتصالات,هاكرز,هجمات سيبرانية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«هاكرز» يمهلون «فوري» ١٨ يوما لدفع الفدية ..و«تنظيم الاتصالات» يبدأ فحص أنظمة الشركة

المؤشر

أمهلت عصابة “الهاكرز” المسئولة عن الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له شركة “فوري لحلول المدفوعات” أمس الخميس مسئوليها حتي يوم 28 نوفمبر الجاري في تمام الساعة 2:34 مساءً بتوقيت مصر موعدا نهائيا للحصول علي فديتها قبل عرض بيانات العملاء للبيع على مواقع الويب المظلمة dark web ، وذلك بحسب موقع hackmanac.

وصنف الموقع مستوى الهجمات التي تعرضت لها شركة فوري باستخدام برامج الفدية بمرتفع الخطورة ، منوها بأن الهجوم هو واحدا من أصل 25 آخر تعرضت له شركات ومؤسسات واستهدف تسريب بيانات مالية للعملاء .

أكدت شركة فوري لحلول المدفوعات علي كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونيا و أنه لا صحة لأي شائعات تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.

وقالت الشركة إنها قامت على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة فقد تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات، كما تفيد الشركة بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، وأنها تطبق أعلي معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

ومن جانبه بدأ جهاز تنظيم الاتصالات حاليا التنسيق مع مسئولي قطاع التكنولوجيا داخل شركة فوري لحلول المدفوعات للتأكد من حقيقة تعرضها لهجمة سيبرانية من عدمه خلال الساعات الماضية.

ويجري مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في جهاز تنظيم الاتصالات حاليا مع فوري أعمال الفحوصات والاختبارات المتقدمة للتأكد من تعرض الشركة لهجمة سيبرانية من عدمه، مبينا أن تلك الجهات ستعمل على إصدار بيانات تفصيلية توضح حقيقة ما تعرضت له الشركة أمس.