أحدث الأخبار

أصدر المهندس كامل الوزير وزير النقل قرارا بإقالة المهندس سامى عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الص

وزير النقل,المؤشر,نائب رئيس هيئة السكة الحديد,إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد,المهندس سامى عبد الفتاح,إقالات وتعيينات داخل السكة الحديد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

لماذا أقال وزير النقل نائب رئيس هيئة السكة الحديد؟.. اعرف الإجابة

وزير النقل  المؤشر
وزير النقل

أصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل قرارا بإقالة المهندس سامى عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الصيانة والدعم الفنى.

 

إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد

 

جاءت إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد بعد نحو أسبوعين من تعيينه فى أعقاب حادث قطار طوخ الأخير.   كما أصدر وزير النقل بتعيين المهندس أشرف عبد الوهاب، نائبا لرئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الصيانة والدعم الفنى بدلا من عبد الفتاح.

 

جدير بالذكر أن كامل الوزير، وزير النقل، سبق وقرر إقالة رئيس هيئة السكة الحديد وجرت تعديلات في الإدراة، إثر حادث القطار في طوخ الذي أودى بحياة 11 شخصاً فضلاً عن حوادث أخرى في الفترة الماضية.

 

إقالة رئيس هيئة السكة الحديد

 

كما أصدر قراراً بإقالة رئيس هيئة السكة الحديد، أشرف رسلان، على خلفية حادث قطار طوخ الذي أودى بحياة 11 شخصاً وخلّف 98 جريحاً، بحسب وزارة الصحة.

 

وانتدب الوزير رئيس مجلس إدارة "الهيئة القومية لسكك حديد مصر"، أشرف محمد رسلان، لوظيفة مستشار الوزير لشؤون السكك الحديدية، وجرى تعيين المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم بدلاً منه لمدة سنة.

 

إقالات وتعيينات داخل السكة الحديد

 

كما تضمن القرار إقالات وتعيينات أخرى شملت إبعاد المهندس حسين رشيدي عن رئاسة الإدارة المركزية للإشارات والاتصالات وتعيين المهندس مصطفى محمد مصطفى شاهين بدلاً منه.

وقال وزير النقل المصري، أثناء تفقده موقع الحادث، إنه سيتم محاسبة "جميع المسؤولين المتسببين في الحادث، ولن نهرب من تحمل المسؤولية، ونعمل ليل نهار لتطوير منظومة السكك الحديدية".

 

وفي تفاصيل الحادث، قالت هيئة السكك الحديد المصرية إن القطار كان في طريقه من القاهرة إلى مدينة المنصورة بالدلتا، وخرج عن مساره، وذلك على بعد نحو 40 كيلومتراً شمالي القاهرة.

 

إقرأ أيضا:

«الموجة الحارة تشتد».. الأرصاد: احذر من وقوع هذه الكارثة