أحدث الأخبار

أزاح الإنجليز الإسبان والفرنسيين من أمامهم وأحكموا سيطرتهم تماما على الطريق إلى إسطنبول حيث ملعب نهائي بطولة

المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تشيلسي VS مانشستر سيتي.. 5 ملاحظات على نهائي أوروبا الإنجليزي

تشيلسي- مانشستر سيتي  المؤشر
تشيلسي- مانشستر سيتي

أزاح الإنجليز الإسبان والفرنسيين من أمامهم وأحكموا سيطرتهم تمامًا على الطريق إلى إسطنبول، حيث ملعب نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2021.

رسميا، بات مانشستر سيتي وتشيلسي هما طرفا المباراة النهائية التي ستقام في الملعب الأوليمبي في إسطنبول بتركيا في 29 مايو الجاري.

السيتي فعلها وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائي القاري بعدما أقصى باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء، بنتيجة 4- 1 بمجموع المباراتين.

فيما تفوق تشيلسي العائد إلى النهائيات بعد سنوات على المخضرم الإسباني ريال مدريد، الأربعاء، وأقصاه بنتيجة 3- 1 في مجموع الذهاب والإياب.

اقرأ أيضًا: دوري السوبر الأوروبي.. هل يحاول أثرياء كرة القدم النجاة على حساب فقراء اللعبة؟

فيما يلي، 5 ملاحظات على النهائي الإنلجيزي المرتقب في بلاد الأتراك.

- سيلعب "البلوز" مباراتهم الثالثة في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن وصلا لهذه المرحلة مرتين فقط عامي 2008 و2012.

- مواجهة 2008 كانت إنجليزية خالصة أيضا أمام مانشستر يونايتد وخسرها تشيلسي بركلات الترجيح، فيما كان النهائي الثاني والأخير في 2012 عندما تفوق على عملاق ألمانيا بايرن ميونخ وكتب اسمه في سجل أبطال "ذات الأذنين".

 

- الإسباني بيب جوارديولا مدرب الستي في حوزته لقبين من دوري أبطال أوروبا حققهما مع فريق واحد هو برشلونة. الجيد بالنسبة لـ “بيب” أن انتصاره في المرتين كان على فريق إنلجيزي هو مانشستر يونايتد. المرة الأولى كانن في نهائي 2009 وأقصى اليونايتد بهدفين نظيفين، ثم عاد في نهائي 2011 وهزم الشياطين الحمر بثلاثة أهداف لهدف.

 

إذا حقق مانشستر سيتي اللقب القاري أمام تشيلسي ستصبح الكأس القارية الأولى في تاريخ النادي، إلى جانب ذلك سيكلل الموسم بالثلاثية نظرا لقربه من حسم بطولة الدوري "البريميرليج"، في حين حقق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: «غزل المحلة».. النسيج الفاخر للصناعة والكرة

- في مفارقة خاصة بالمدربين في الدور نصف النهائي، وصل الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي بفريقه إلى موقعة إسطنبول، فيما فشل فريقه السابق "سان جيرمان" في المهمة.

 

- الأرجنتني ماوريسيو بوكيتينيو، مدرب توتنهام السابق، خلف توخيل في قيادة "سان جيرمان" لكنه فشل في الوصول إلى النهائي الذي بلغوه في النسخة الماضية أمام البايرن، فيما كان بوكيتينيو نفسه قد لعب النهائي مع توتنهام أمام ليفربول في نسخة 2019.