أحدث الأخبار

أقاما منتدى المفكر العربي وملتقى الثقافة للشباب ندوة وحفل توقيع للكاتب والسيناريست ناجي عبد الله مدير إدارة

المؤشر,موقع المؤشر,المفكر العربي,ناجي عبد الله,بيت الشدة,سيناريو وحوار,تأليف,مسلسل تليفزيوني

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

السيناريست ناجي عبد الله يوقّع كتابه «بيت الشدة» في ندوة «منتدى المفكر العربي» و«ملتقى الثقافة للشباب»

المؤشر

أقاما منتدى المفكر العربي وملتقى الثقافة للشباب، ندوة وحفل توقيع للكاتب والسيناريست ناجي عبد الله، مدير إدارة التأليف والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة، حول كتابه «بيت الشدة ـ سيناريو وحوار» للمسلسل الدامي التلفزيوني «بيت الشدة» الذي عُرض في رمضان 2022، من بطولة الفنانين: «وفاء عامر، محمد وفيق، إيهاب فهمي، صبري عبد المنعم» وعدد كبير من نجوم الدراما التليفزيونية.

ناقشت الندوة كتاب «بيت الشدة»، الذي قدمه ناجي عبد الله كسيناريو في عمل درامي تليفزيوني، وحوله إلى كتاب «سيناريو وحوار» هذا العام.

حضر حفل التوقيع والمناقشة، د.أماني الجندي، مدير عام الشؤون الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة، ود.إيمان نجم رئيس الإدارة المركزية للشؤون الأدبية ووكيل أول وزارة الثقافة، والكاتب الصحفي محمد إبراهيم طعيمة، مدير دار حابي للنشر والتوزيع التي قامت بإصدار كتاب «بيت الشدة»، وفي حضور الكاتب الصحفي حسام أبو العلا رئيس منتدى المفكر العربي، والدكتورة سهام الزعيري منسق عام منتدى المفكر العربي، ولفيف من الأدباء والكُتّاب.

وقال ناجي عبد الله عن كتابه «بيت الشدة» ـ سيناريو وحوار ـ: إنه حول العمل التليفزيوني «بيت الشدة» إلى كتاب مطبوع (سيناريو وحوار)، من أجل أن يكون هناك نموذجًا ومرجعًا لمن يريد التعرف على كيفية كتابة السيناريو والحوار كثقافة وتعلم، وحتى يجد القارئ سيناريو لعمل درامي أحبه يمكن الإطلاع عليه في أي وقت.

 يذكر أن الكاتب والمؤلف ناجي عبد الله كتب ٤٤ مسرحية، ويمارس الكتابة منذ أكثر من ٢٧ عامًا، ويعد الكاتب الوحيد الذي يكتب للمسرح الكنسي.