أحدث الأخبار

أقام منتدى المفكر العربي مساء اليومـ الإثنين ـ ندوة أدبية فنية وثقافية بعنوان دور الفن في تعزيز السلام والإن

المؤشر,المفكر العربي,حسام أبو العلا,ندوة ثقافية,الفنان السعودي,علي السبع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
في ندوة دار المفكر العربي

الفنان السعودي علي السبع: المملكة تزخر بالمواهب الشابة.. والفن جسر التواصل بين الشعوب

المؤشر

أقام منتدى المفكر العربي مساء اليوم ـ الإثنين ـ ندوة أدبية فنية وثقافية بعنوان «دور الفن في تعزيز السلام والإنسانية»، أُستعرض خلالها التجربة الفنية للفنان السعودي والممثل القدير علي السبع، وجاءت الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية التي يقيمها «منتدى ودار المفكر العربي»، للأدباء والشعراء والمفكرين ومّنْ لهم إسهامات بارزة في إثراء الحياة الأدبية والثقافية بمصر والوطن العربي.

وقال ضيف الندوة الفنان السعودي علي السبع: حرصت منذ نعومة أظافري ومنذ أن بدأت مسيرتي الفنية قبل نصف قرن على أن أكون مع الإنسان، وأن أساهم في دعم المواهب والنجوم الشباب في مختلف المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والأدبية. 

وأضاف:«المملكة العربية السعودية تزخر بالمواهب الشابة في شتى مجالات الفن، وساهمت رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في فتح آفاق جديدة لإبداع المواهب والنجوم الشباب على مختلف الأصعدة بالمملكة».

وتابع: الفنان سفير بلاده، لذلك حرصت في كل المسلسلات التلفزيونية والأعمال السينمائية على أن أكون سفيرًا لوطني وعروبتي، مشيرًا إلى أن النجومية والشهرة بدون أخلاق أو إنسانية لا تساوي شيء، وأنه مع الإنسان أولًا وأخيرًا. 

وأضاف «السبع»: أحرص على قراءة النص قبل المشاركة في أي عمل فني، لانني أحترم فني، وما يقدمه أي فنان من عمل سينمائي أو تليفزيوني لأبد أن يكون قدوة للآخرين فالفن جسر التواصل بين الشعوب، وأن يساهم الفنان في تقديم مواهب جديدة للمجال الذي يشارك به. وقال علي السبع: إن ٨٠٪ من المواهب الشابة في السعودية قادرة على النجاح في شتى المجالات لتوافر الموهبة لديهم.

شارك في فعالية الندوة السفير العماني بالقاهرة، واللواء علاء فكري لواء شرطة متقاعد، والفنان محمد الصاوي، ونظمتها الدكتورة سهام الزعيري، مدير منتدى المفكر العربي، وراعي الفاعلية المستشار المالي والمصرفي ضياء الزعيري، وبحضور كوكبة من المفكرين والشعراء والأدباء والمثقفين، الذين تحدثوا عن دور الفن ودوره في السلام ورقي الإنسانية وحضارة الشعوب.

في نهاية الندوة تم تكريم الفنان السعودي علي السبع بدرع التميز من دار المفكر العربي.

يذكر أن منتدى ودار المفكر العربي يرأسه الزميل الصحفي حسام أبو العلا، ويقدم العديد من الأمسيات الأدبية والفنية والثقافية التي تساهم فيتسليط الضوء على الأدباء والمثقفين و تكريم الرواد في الثقافة والأدب والفنون من مختلف الدول العربية.