أحدث الأخبار

أصدر المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن تعليماتهلجم

وزير الإسكان,هيئة المجتمعات,أجهزة المدن,المؤشر,نائب هيئة المجتمعات,موقع المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«علاج الخطأ بالخطأ».. عبد المطلب يصدر تعليماته لرؤساء الأجهزة بغلق صفحات المدن على الفيس بعد واقعة «الفيديوهات المُخلة»

المؤشر

أصدر المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن، تعليماته لجميع رؤساء أجهزة المدن بغلق الصفحات الرسمية للأجهزة على مواقع التواصل الفيس بوك بعد واقعة اختراق الصفحة الرسمية لجهاز مدينة المنيا الجديدة على موقع التواصل فيس بوك ونشر صور ومقاطع مخلة بالآداب.

جاء رد فعل نائب الهيئة لقطاع تنمية وتطوير المدن، كمن يعالج الخطأ بالخطأ، فبدلًا من معرفة الأسباب الحقيقة والصراعات التي تدور في جهاز المدينة، والتي من المتوقع أن تكون خلف واقعة اختراق الصفحة ونشر المقاطع المخلة، اتخذ القرار بغلق جميع الصفحات في إجراء يراه الكثيرون بالخطأ الكبير، مؤكدين أن الصفحات الخاصة بأجهزتهم مؤمنة، وما حدث في جهاز مدينة لا يمتد لباقي أجهزة المدن الأخرى، وخاصة أن صفحات المدن نافذة مهمة جدًا للتفاعل مع المواطنين والساكنين بالاستماع لشكواهم ومعرفة متطلباتهم.

وكان المهندس خالد نايف رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة قال، إن الجهاز قام ظهر اليوم بتحرير محضر بمباحث الإنترنت رقم 2 أحوال لتعرض الصفحة الرسمية لجهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»إلى السرقة خلال الساعات القليلة الماضية. وأوضح مدير جهاز مدينة المنيا الجديدة أنه تمت سرقة الصفحة الرسمية لجهاز المنيا الجديدة من خلال شخص غير معلوم وقام بتغيير صورة الصفحة  للجهاز ونشر صور ومقاطع فيديو مخلة بعد دقائق من اختراق الصفحة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، إنه غير مسئول عن أي منشورات على الصفحة، مؤكدا أنه تمت سرقتها من قبل أشخاص غير معلمين وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في الواقعة وتم إبلاغ كافة الإجراءات الرقابية.