أحدث الأخبار

أصدر المهندس أحمد على رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة تعليماته إلى المسئولين بجهاز المدينة بالرد على الشائعات ا

رئيس جهاز,المؤشر,القرار الجمهوري,جهاز مدينة العبور الجديدة,أحمد علي,موقع المؤشر,جمعية الأمل,أرض القادسية,تفنين أوضاع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز العبور الجديدة يرد على الشائعات حول «توفيق أوضاع حائزي الأراضي» المضافة للمدينة

المؤشر

أصدر المهندس أحمد على رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة تعليماته إلى المسئولين بجهاز المدينة بالرد على الشائعات التي تدور حول بعض الحقائق في ملفات توفيق أوضاع حائزي أراضي جمعية الأمل وأرض القادسية وبعض المناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة والتي شملها القرار الجمهوري السابق.



ورد جهاز المدينة على شائعة «الجهاز يستحوذ على أراضي جمعية الأمل وسيتم نقل مالكي الأراضي بالقرب من طريق القاهرة بلبيس» قائلا: هذا الخبر غير صحيح ونؤكد على أن الأراضي الواقعة على طريق القاهرة بلبيس أراضي تابعة للقوات المسلحة وليست ملكًا للجهاز، ونؤكد على أن الجهاز يراعي مصلحة المواطنين في اعتماده لكافة  المخططات سواء المخطط الهيكي أو التفصيلي وتم عمل مخطط تفصيلي كمرحلة أولى للتسليم وتسكين الأفراد الذين تم إعتماد توفيق أوضاعهم وقاموا بمراجعة الجهاز وسداد المستحقات، وفي المرحلة الأولى من التخطيط التفصيلي تم إعتماده بمساحات (209م ـ276م ـ 500م)، وليس لها علاقة بطريق بلبيس.

لا استيلاء على أماكن المواطنين

وأضاف الجهاز في رده على شائعة «أن الجهاز يستولي على الأماكن المميزة ويتم نقل مالكي الأراضي لأسوأ وأبعد الأماكن»، قائلًا: كلام غير صحيح وجهاز المدينة يهدف إلى إنشاء مجتمع عمراني حضاري متكامل يماثل المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع مراعاة مصالح وممتلكات المواطنين المتقدمين بطلبات لتوفيق أوضاعهم.

وتابع جهاز المدينة توضيح الحقائق وردًا على شائعة «أن الجهاز يقوم بتحصيل مبالغ التقنين ولن يعطي المواطنين أي أرض»، قائلًا: غير صحيح.. ونؤكد على أنه تم مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين المتقدمين بطلبات التقنين، وتم تحديد علاوة تغيير النشاط من زراعي إلى سكني شاملة تكلفة المرافق ووضع ضوابط بالتيسيرات في السداد وفق ما تم نشره على الصفحة الرسمية بالجهاز بدًا من تاريخ 5 يوليو الماضي.

مصلحة المواطن والشركات في كفة واحدة

وأضاف جهاز العبور الجديدة ردًا على قيل عن «تعاون الجهاز مع أصحاب الشركات دون النظر إلى مصلحة صغار ملاك الأراضي»، قائلًا: نؤكد على أن الجهاز على مسافة واحدة من الجميع وحرصًا على مصلحة المُلاك كام الجهاز سابقا بفتح باب التقدم لتوفيق الأوضاع لجميع الملاك دون تمييز وذلك عن طريق البريد وحتى 31/12/2022، وتم النظر لجميع الطلبات وجاري دراستها، وأن ما تم إعلانه في الإعلانات السابق نشرها بالجرائد الرسمية كان للأفراد وليس للشركات.

لا كارت وصف للمساحات الصغيرة

وعن شائعة «الجهاز يطلب كارت وصف لكل قطعة»، أكد جهاز المدينة على أنه يطلب فقط التأكد من المساحة التى تم تخصيصها من الشركة وذلك للمساحات 5 أفدنة فأكثر فقط، وذلك عن طريق الصفحة الرسمية للجهاز، وأن الجهاز لن يطلب رفع مساحي أو كارت مساحة لقطع الأراضي ذات المساحة الصغيرة، بدليل ما تم الوصول إليه الآن لأكثر من 4000 طلب دون طلب كارت وصف.

وتابع جهاز المدينة تفنيدة للشائعات حول قيام الجهاز بأخذ أصول العقود من المتقدمين دون إعطاء أي خطاب تخصيص للمواطنين، قائلًا: غير صحيح.. نؤكد على أن الجهاز يقوم بالإطلاع على أصل العقد فقط في الوقت الحالي للمواطنين الذين يتم اعتماد توفيق الأوضاع لهم وتم نشر أسمائهم على الصفحة الرسمية للجهاز، مع الإطلاع على أصل بطاقة الرقم القومي وأصل إيصال البريد مع إعطاء العميل إفادة من الجهاز باستلام أصل الشيك بالمبلغ المحدد له حسب الشريحة الخاصة به.