أحدث الأخبار

وزير الإسكان,عاصم الجزار,مي عبد الحميد,عادل النجار,سكن كل المصريين,موقع المؤشر,مدينة ٦ أكتوبر,وائل شعبان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير الإسكان يتفقد مشروع "سكن كل المصريين" بمدينة ٦ أكتوبر

وزير الإسكان يتفقد مشروع سكن كل المصريين بمدينة ٦ أكتوبر  المؤشر
وزير الإسكان يتفقد مشروع سكن كل المصريين بمدينة ٦ أكتوبر

تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، يرافقه الدكتور وليد عباس نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، الدكتورة مى عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، دكتور عبدالخالق مساعد الوزير للشؤون الفنيه،  والمهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن، المحاسب وائل شعبان مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية  للشؤون المالية والإدارية والموارد البشرية، والمهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، المشروعات القومية السكنية بمدينة ٦ أكتوبر؛ لمتابعة سير العمل بها وآخر المستجدات.

استهل وزير الإسكان جولته التفقدية، بالمرور على مشروع المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدان، الذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي. 

استمع الوزير، إلى شرح مفصل من المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حيث أوضح أنه جارٍ تنفيذ نحو ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠متر مربع، لافتا إلى أن كافة العمارات السكنية تحتوي على مصعد كهربائي ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في يونيو ٢٠٢٥.

عقب ذلك، توجه وزير الإسكان ومرافقوه لموقع مشروع "سكن كل المصريين" محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تجول داخل المشروع الذي يقع في تقاطع محور البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي والمقام على مساحة ٦٩ فدان.

تابع "الجزار" خلال جولته بمشروع "سكن كل المصريين" محور الإسكان فوق المتوسط، أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة١٥٠متر مربع في المتوسط وتنقسم إلى ٣ غرف،حمام ،مطبخ وغرفة النوم الرئيسيه بها حمام وغرفة ملابس.

قال رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إنه تم الانتهاء من تنفيذ ٨٢٪؜ من أعمال مشروع سكن كل المصريين( محور الاسكان فوق المتوسط) ومتوقع تسليم المشروع في يونيو ٢٠٢٤.

أوضح " النجار" أن تصميم العمارة السكنية عبارة عن أرضى وخمس طوابق كل طابق به ٤ وحدات، وتحتوي كل عمارة منها على أسانسير لتلبية رغبات واحتياجات السكان، كما أن المشروع محاطا بسور سلك بالاضافة الى سور شجري خارجي وبوابات، مشيرا إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمشروع سكن كل المصريين إسكان فوق المتوسط بلغت نحو ٨٢% للعمارات ونسبة ٧٥% للمرافق( مياه ،صرف ورى) .

لفت رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إلى أنه سيتم تنفيذ منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان من أسواق، محال تجارية، مولات تجارية، حضانات، وأنشطة ترفيهية؛ لتوفير سبل الراحة للسكان وتلبية احتياجاتهم. 

في ختام جولته، شدد وزير الإسكان على ضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للمشروع بزيادة معدلات الإنجاز وتكثيف العمالة والالتزام بكافة الاشتراطات والمواصفات الفنية للمشروع، وكذا مراعاة معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية على ضرورة نهو الأعمال في موعدها.