أحدث الأخبار

افتتح الدكتور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المركز التكنولوجي لخدمة

وزارة الإسكان,رئيس جهاز,المؤشر,النوبارية الجديدة,موقع المؤشر,أحمد إسماعيل,زيارة الوزير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير الإسكان يفتتح المركز التكنولوجي بمدينة النوبارية الجديدة

المؤشر

افتتح الدكتور المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المركز التكنولوجي لخدمة عملاء منظومة المياه بجهاز مدينة النوبارية الجديدة بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح نائب هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع تنمية وتطوير المدن، والدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الاسكان والدكتور المهندس أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة.

استمع وزير الاسكان إلى شرح مفصل عن العمل داخل المركز، حيث أوضح الدكتور المهندس رئيس الجهاز ، أن المركز يتيح خدمة الاستفسار وتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بمنظومة المياه، ومعرفة قيمة الفاتورة، وكيفية سداد الأقساط، بجانب تخصيص شباك لكبار المشتركين والمصالح الحكومية، لتحديد قيمة استهلاك فواتير المصانع والهيئات والمصالح الحكومية، وشباك للتعاقد على العدادات مُسبقة الدفع، وعمل التسويات بين المنظومة القديمة ومُسبق الدفع، إضافة إلى إتاحة خدمة "POS" لشحن الرصيد دون تحميل المواطنين أى أعباء.

وتابع إسماعيل: ان المركز يسهل على المواطنين الحصول على كافه الخدمات في مكان واحد بخدمات إلكترونية سريعة وفعالة، بالإضافة إلى تواجدها داخل جهاز المدينة وسط كافة الخدمات التنموية والعقارية والقانونية وغيرها من الخدمات التي يقدمها جهاز المدينة للمواطنين.

تفقد  عاصم الجزار محطة معالجة الصرف الصحي والصناعى بنظام المعالجة الثنائية بمدينة النوبارية الجديدة بطاقة 28 ألف م3 يوميا، مؤكدا على ضرورة تشديد الرقابة على المصانع للتأكد من مطابقة الصرف الصناعى الخارج منها للمواصفات القياسية. رافق الوزير في جولته الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، والدكتور وليد عباس، نائبا رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.  وكان في استقبال الوزير الدكتور المهندس أحمد اسماعيل جبر رئيس الجهاز يرافقه نواب والمديرين التنفيذين بجهاز المدينة وممثل شركة المقاولون العرب المقاول المنفذ للمحطة. قدم رئيس الجهاز ، بمحطة المعالجة. شرحا عن مكونات المحطة، ومراحل معالجة الصرف الصحي والصناعى، وتفقد الضيوف المعمل الخاص بالمحطة، واستمعوا لشرح من مسئول المعمل عن التحليل الدورى للعينات، والتأكد من مطابقة عملية المعالجة للمواصفات القياسية، مؤكدين على ضرورة تشديد الرقابة على المصانع للتأكد من مطابقة الصرف الصناعى الخارج منها للمواصفات القياسية. وقال رئيس الجهاز ان ادارة التحكم بالصرف الصناعي تقوم بمتابعة دورية لجميع المصانع بالنوبارية للتاكد من مطابقة الصرف الخاص بها للمواصفات القياسية.