أحدث الأخبار

رئيس الجهاز,المؤشر,قرار جمهوري,جهاز العبور الجديدة,موقع المؤشر,تقنين أوضاع,القادسية,الأمل,المهندس أحمد علي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«التفاصيل كاملة».. جهاز العبور الجديدة يعلن أسماء الدفعة الأولى لتقنين أراضي القادسية.. ورسائل sms للمتقدمين

المؤشر

أعلن جهاز مدينة العبور الجديدة عن قيامه بإعداد مخطط تفصيلي لأكثر من 1000 قطعة بمخطط الأمل كمرحلة أولى وبمساحات متنوعة (209م2ـ 500م2 ـ276م2)، ضمن إجراءات توفيق الأوضاع للطلبات المقدمة من المواطنين في ضوء القرارات الجمهورية الصادرة بنقل ولاية مساحات من الأراضي التابعة لبعض جهات الولاية السابقة لضمها لأحوزة عدد من المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومن بينها العبور الجديدة.

 

وقال المهندس أحمد علي رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة: إنه جارٍ المخطط للبدء في إجراءات التخصيص وإعداد محاضر استلام والبدء في أعمال التراخيص وإدخال المرافق في القريب العاجل؛ وذلك لمن تم إعتماد توفيق أوضاعه وأثبت جديه بالسداد. وأضاف رئيس الجهاز: التخصيص سيتم بأسبقية السداد وفق آلية التخصيص المتبعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم الإعلان تباعًا عن باقي القطع، مُهيبًا بمقدمي طلبات التقنين وتوفيق الأوضاع بالإلتزام بسداد المبلغ تحت الحساب كاثبات للجدية وفقًا للأسماء المعلن عنها بصفحة الجهاز على الفيس بوك أو الرسائل المرسلة لمن تقدم بطلب التقنين.

وكان المركز التكنولوجي بجهاز المدينة قد استقبل في الأيام الماضية أعداد كبيرة من عملاء التقنين الذين تم اعتماد توفيق الأوضاع لمساحات الأراضي الخاصة بهم وذلك لاستكمال إجراءات توفيق الأوضاع المعلن عنها من حيث مراجعة أصول المستندات لسداد المبالغ المطلوبة.

ونوه الجهاز أصحاب ملفات التقنين بعدم الحضور إلا لمن تصله رساله أو من ينشر اسمه على الصفحة الرسمية للجهاز منعًا للزحام ولسرعة خدمة جميع المتقدمين بطلباتهم، مشيرًا إلى أنه مد ساعات العمل من الـ9 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا.

رسائل نصية للمتقدمين بطلبات تقنين على أراضي القادسية 

وكان جهاز المدينة منذ أسبوع ووفقًا لتعليمات رئيس الجهاز بضرورة تكثيف ودفع العمل بملفات التقنين للأراضي الواقعة داخل القرار الجمهوري بإنشاء العبور الجديدة؛ قد أرسل رسائل نصية للمواطنين المتقدمين بطلبات لتوفيق الأوضاع على بعض قطع الأراضي بمنطقة شركة القادسية وذلك لضرورة احضار المستندات المطلوبة وهي «أصل كعب البريد ـ أصل العقد الصادر للمالك من شركة القادسية ـ أصل محضر التخصيص ـ أصول إيصالات السداد ـ وصور من المستندات»، والحضور لمقر الجهاز في الأيام المحددة حتى لا يتم إرجاء الطلب لعدم الجدية.

 

وفي الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري زف جهاز مدينة العبور الجديدة بشرى سارة للمواطنين المتقدمين بطلبات التقنين بالإعلان عن أسماء أول دفعة ممن تم اعتماد توفيق أوضاعهم، لمراجعة الجهاز بأصل المستندات لاستكمال الإجراءات والسداد.

المستندات المطلوبة لتقنين أراضي العبور الجديدة

ونشر الجهاز على صفحته الرسمية المستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التقنين وهي: ـ أصل عقد البيع الابتدائي السابق تقديمه مع الطلب + مستندات تسلسل الملكية ـ صورة من تحقيق الشخصية ـ أصل إيصال تسليم الطلب الصادر من البريد ( وفي حالة فقد الأصل يتم تقديم شهادة من البريد تفيد تقديم الطلب في الميعاد المحدد) ـ شيك مقبول الدفع أو شيك مصرفي باسم جهاز مدينة العبور الجديدة يمثل قيمة الدفعة المقدمة تحت الحساب والخاصة بالعلاوات المقررة طبقا لشرائح المساحات التالية: 1ـ المساحة حتى 300 متر يتم تقديم شيك بمبلغ 60 ألف جنيه 2ـ المساحة من 300 متر وحتى 500 متر يتم تقديم شيك بـ100 ألف جنيه 3ـ المساحة من 500 متر فأكثر يتم تقديم شيك بـ150 ألف جنيه.

 
 

وأشار الجهاز أن جميع المبالغ السابقة تمثل دفعة مقدمة تحت الحساب لحين عمل التسويات المالية اللازمة وفقا للمساحة الفعلية التي سيتم تسليمها، على أن يتم التعامل من خلال المركز التكنولوجي بالجهاز، في مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الأربعاء، على أن يكون يوم الخميس هو يوم التعامل مع المتخلفين عن المواعيد التي يتم ارسالها عبر رسائل على أرقام التليفونات.