أحدث الأخبار

المؤشر,وزير التموين,موقع المؤشر,أسعار اللحوم,ضخ اللحوم,الاستعدادات للعيد,اللحوم الحية والمجمدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير التموين: زيادة معدلات ضخ اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادًا للعيد 

المؤشر

 أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مواصلة الجهود الخاصة بتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك, واستمرار جهود توفير احتياجات المواطنين من اللحوم دون تحديد حد أقصى للكميات خاصة مع تدفق الشحنات التي تعاقدت عليها مؤخراً إلى المنافذ.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة مستمرة في التعاقدات الخاصة باستيراد اللحوم وطرحها في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين. وأشار إلى أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 36 شادرا تابعاً للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية والمبردة، وفقا للضوابط والاشتراطات.

وقال اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن التعاقدات التي تمت بالوزارة مؤخرًا لتوفير رؤوس الماشية ساهمت في زيادة معدلات الضخ بالمنافذ وتوفير اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة. وأكد حسنين أنه يتم طرح كافة أنواع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة من عدة مناشئ أفريقية وأسيوية ولاتينية، وأن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لتأمين احتياجات المواطنين اللحوم على مدار العام.

من جهته قال أحمد كمال معاون وزير التموين، إنه يتم حاليا زيادة معدلات ضخ اللحوم الطازجة والمجمدة من 150 إلى 500 ذبيحة يوميا استعدادا لعيد الأضحى المبارك بسعر 195 جنيها لكيلو السوداني والجيبوتي وبسعر 160 جنيها للبرازيلي المجمد و130 جنيها للهندي.

وأوضح أنه يتم توفير الخراف بسعر 170 لكيلو القائم وبـ 250 للمبرد والدواجن 85 جنيها للكيلو، لافتا إلى أنه تم تنويع المناشئ من السودان وجيبوتي وكينيا وتنزانيا. ولفت «كمال» إلى أن استمرار عمليات ضخ اللحوم بمنافذ وزارة التموين ساهمت في تراجع أسعار اللحوم البلدية في السوق المحلية والتي تراوحت من 250 و280  جنيها بدلا من 350 جنيها، وذلك طبقا توجيهات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية. وأشار كمال إلى أن تدخل الدولة في توفير اللحوم سواء الحية أو المذبوحة بالمجمعات الاستهلاكية منع انفلات أسعار اللحوم في السوق المحلي وساهم في توفير احتياجات المواطنين. وكشف كمال عن وجود 3750 رأس ماشية بالمحاجر و55 ألفا تم التعاقد عليها بخلاف الكميات التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية، لافتا إلى أنه يتم طرح هذه اللحوم في 1400 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية و 133 سيارة متنقلة تابعة للوزارة و 130 سيارة تحيا مصر.

اقرأ أيضا:

«حُسن الاختيار».. وليد عباس مساعدًا لوزير الإسكان ومشرفًا على قطاع مكتبه