أحدث الأخبار

أعلنت تويوتا عن خطة مستقبلية طموحة سيقوم عليها مشروعها الخاص بالتحول الكهربائي والاعتماد بشكل كامل على السيارا

السيارات الكهربائية,تويوتا,موقع المؤشر,سيارة كهربائية,سيارة تويوتا,التحول الكهربائي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

سيارة كهربائية خارقة من "تويوتا"

تويوتا  المؤشر
تويوتا

أعلنت تويوتا عن خطة مستقبلية طموحة سيقوم عليها مشروعها الخاص بالتحول الكهربائي والاعتماد بشكل كامل على السيارات الكهربائية.

كما أعلنت عن رؤيتها لتقديم سيارات كهربائية قادرة على قطع مسافات تصل حتى 600 ميل، بفضل عملها على بطاريات جديدة متطورة بعيدة المدى، على أن تصل السيارات لهذا المدى من السير بحلول عام 2026.

ولم تتوقف تويوتا عند هذا الحد، إذ أعلنت عن نيتها لطرح سيارات ذات مدى سير أبعد من ذلك ضمن هذه الخطة المستقبلية، بما يشمل سيارات كهربائية عاملة ببطاريات ذات مدى سير يصل حتى 900 ميل على شحنة واحدة، وحددت عام 2028 موعدا لطرح هذا النوع من الموديلات.

وأوضحت تويوتا أنها والعلامات الأخرى التابعة لها وتحديدا لكزس ستقدم الجيل الجديد من سيارات تويوتا الكهربائية بحلول عام 2026، هذا الجيل سيكون حاملا لشعار علامة لكزس التابعة لتويوتا، وسيدعم الجيل الجديد من بطاريات ليثيوم أيون الكهربائية.

هذا الجيل من البطاريات هو ما سيدعم مدى السير الذي يصل حتى 600 ميل بحد أقصى، وفق ما ذكر موقع " إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الكهربائية.

الخطوة التالية من تنفيذ خطة تويوتا ستكون في الفترة بين عام 2026 وعام 2027، في هذه المرحلة ستطور تويوتا من سعة بطارياتها بنسبة تصل لـ40% لتكون قادرة على توفير مدى سير يزيد عن 600 ميل على شحنة واحدة بحسب تنبؤات الخبراء.

المرحلة الثالثة ستكون في الفترة بين عام 2027 وحتى عام 2028، وخلالها ستقوم تويوتا برفع كفاءة بطاريات سياراتها الكهربائية بنسبة إضافية تصل لـ10%، حتى تحقق بذلك الهدف الأسمى بوصول مدى السير الخاص بالسيارات لـ900 ميل على شحنة واحدة.

عبر هذه التقنية تقول تويوتا إنها تسعى لبيع ما يصل لـ1.7 مليون سيارة تقوم على هذه التقنية المتطورة من البطاريات، مع نهاية العقد الجاري في عام 2030.