أحدث الأخبار

بالتعاون مع إحدى شركات الأسمنت والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب واللجنة النقابية للعاملين بالش

المؤشر,وزير القوى العاملة,إحدى شركات الأسمنت,اتفاقية عمل جماعية,الأجر الشامل,زيادة الأجر,البدلات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أبرزها زيادة الأجر والبدلات.. اتفاقية جماعية لصرف مزايا إضافية لـ50 عاملًا

وزير القوى العاملة  المؤشر
وزير القوى العاملة

بالتعاون مع إحدى شركات الأسمنت، والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، نجح وزير القوى العاملة محمد سعفان، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تقرر صرف بعض المزايا لـ50 عاملا بالشركة.

 

اتفاقية عمل جماعية

وأوضح سعفان، أن الاتفاقية نصت على صرف مزايا للعاملين بها، تمثلت في زيادة الأجر الشامل بنسبة 7% بحد أقصى مع استمرار صرف بدل الوجبة والوردية طبقاً للقواعد المعمول بها حاليا، وحسب طبيعة العمل، بالإضافة إلى زيادة منحة الوفاة لتكون خمسمائة جنيه وثلاثة أيام إجازة مدفوعة الأجر .

 

إلغاء كل المسميات المكونة للأجر الشامل

وقال إن الاتفاقية نصت على إلغاء كل المسميات المكونة للأجر الشامل من بدلات وحوافز أي كان مسماها بما فيها حافز الإنتاج أو دفعة أرباح مقدمة أو حافز مناسبات سنوي، وخلافه، والاستعاضة عن هذه المسميات براتب شهري شامل يتم احتسابها بناء على متوسطات الأجر الشامل عن عام 2020 بدون (إضافي - مكافآت - تسويات)، مضافاً إليه زيادة بنسبة 7% بحد أقصى 2000 جنيه.

 

كما ذكر سعفان، أن الاتفاقية نصت كذلك على أن يعتبر الراتب الأخير الذي تقاضاه العامل بعد إلغاء كل المسميات السابقة هو الأجر الشامل الذي يحسب على أساسه كل مستحقاته بما فيها التغطية التأمينية عليه.

 

علما أنه سبق وأعلن وزير القوى العاملة، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 426 شابا، منهم شابان من ذوي الإحتياجات الخاصة، في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل، وبلغ المسجلين بها 989 شابا، كما تم استخراج 399 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة.

وقال الوزير إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 254 منشأة بنظام الدوري والحملات، والإعادة على 127 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 67 محضرا، وبحث 4 شكاوى، وعمل ندوة توعية للعمال وأصحاب العمل.

 

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعياً، حيث قامت المديرية بصرف منح بلغت 2000 جنيه للرعاية الصحية لعامل من المسجلين بالمنظومة.

 

وفى مجال التدريب المهنى، قامت المديرية بعمل دورة تدريبية على مهنة كهرباء المنازل لـ10 متدربين، ودورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة بقرية أبو راشد، كما يتم التدريب على مهنة التفصيل والحياكة لـ15 متدربة بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة.

 

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي مهنئًا الإخوة المسيحيين: المسلمون والأقباط نسيج واحد لن يتبدد أبدا