أحدث الأخبار

للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للحد من إنتشار ا

المؤشر,وزارة البيئة,شم النسيم,غلق المحميات المركزية,التباعد الاجتماعي,فيروس كورونا,انتشار الوباء,الرحلات البرية والبحرية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

قرارات صارمة بغلق المحميات المركزية يوم شم النسيم

المحميات المركزية  المؤشر
المحميات المركزية

للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للحد من إنتشار الوباء، أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم، توجيهاتها بإغلاق المحميات المركزية خلال أعياد شم النسيم تنفيذا  لقرارات رئيس مجلس الوزراء .  

غلق المحميات المركزية

 

 

وقالت وزيرة البيئة، أن المحميات المركزية التى سيتم إغلاقها بأعياد الربيع هى محمية وادى دجلة بالقاهرة ومحميات الفيوم، للحد من التجمعات المحتملة لما تشهده تلك المحميات من إقبال كبير فى ذلك الوقت من كل عام، مشددة على متابعة تطبيق القرار بالمحميات والإجراءات الاحترازية بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما ناشدت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات.  

استرشادات خاصة بالرحلات البرية والبحرية

 

جدير بالذكر أن وزارة البيئة، أصدرت استرشادات خاصة بالرحلات البرية والبحرية، منها الالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الغرباء والتزام الشركات السياحية بتوضيح كافة الاشتراطات للمشاركين بالرحلة والاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها ومراعاة كافة ضوابط التعقيم والتطهير.

 

هذا وكانت أجهزة الدولة قد أعلنت أمس إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

 

وتم التشديد بضرورة رفع درجة الاستعداد، خلال فترة الإجازات الحالية، وتنظيم حملات مفاجئة على المولات والمطاعم والكافيهات والمقاهى، للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والتعامل بشدة وحسم مع أى مخالفات، سواء عدم ارتداء الكمامة، خاصة فى وسائل النقل الجماعى، أو تقديم “الأرجيلة”.

 

علمًا أن الهدف من تطبيق الإجراءات هذه الاحترازية، هو العمل على الحد من انتشار الإصابات بفيروس كورونا القاتل، مشددا على أصحاب المولات والمقاهى والكافيهات ضرورة الالتزام، وإلا ستطبق الغرامات، وبعدها غلق المنشآت المخالفة.

 

اقرأ أيضًا:

 «الاتصالات» تواصل خطتها لتشجيع الشباب على العمل الريادي والابتكاري.. إليك التفاصيل