أحدث الأخبار

يخوض الكاتب الصحفي عبد الرؤوف خليفة انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين متسلحا بخدمات وفرها للجماع

المؤشر,نقيب الصحفيين,مجلس نقابة الصحفيين,موقع المؤشر,انتخابات نقابة الصحفيين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عبد الرؤف خليفة يتسلح بالخدمات في انتخابات نقابة الصحفيين

المؤشر

يخوض الكاتب الصحفي، عبد الرؤوف خليفة، انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين متسلحًا بخدمات وفرها للجماعة الصحفية طوال سنوات لم يكن فيها عضوًا بمجلس النقابة، ومع ذلك لم يتوقف عن تقديم الخدمات للزملاء الصحفيين. ويرى «خليفة» ابن مؤسسة الأهرام: أن من أولوياته خدمة مصالح الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وتوفير حياة كريمة لهم، وأن برنامجه الانتخابي تحت عنوان «النهوض بالمستوى المهني والخدمي للصحفيين».

ويضيف عبد الرؤوف خليفة، أن نقابة الصحفيين، يجب أن تكون نقابة خدمية، وليس فقط سياسية، أو مهنية، وأنه سيقوم بعمل مكتب لـ الخدمات داخل النقابة، لتوفير كل ما يحتاج إليه الزملاء من خدمات داخل نقابتهم، بما يرعى مصالح وشؤون الأعضاء. خلال عامين وفي عمل دؤوب مستمر نجح عبد الرؤوف خليفة ـ حسب تأكيداته ـ في تقديم أكثر من 7500 خدمة للزملاء الصحفيين، مؤكدًا استعداده الكامل، لخدمة الصحفيين سواء فاز أو لم يفز بعضوية المجلس. وعلى عكس مجريات الأمور بعد الانتخابات، لمس الصحفيين خدمات ومساعي عبد الرؤوف خليفة في خدمتهم المستمرة طوال الشهور الماضية، لإنجاز وتيسير كافة الخدمات للصحفيين، واتفق مع المسؤلين والمختصين بالدولة على عدة خدمات حيوية للصحفيين.

من بين الخدمات التي قدمها ويستكملها بتأسيس مكتب للخدمات، يقوم على إنهاء الإجراءات المتعلقة بتعاملات الصحفيين وأسرهم في كافة الهيئات والمؤسسات، كخطوة لاستمرار جهود العمل التي بدأها منذ عامين.

خدمات لا تنتهي

وعن الخدمات التي وعد بتنفيذها وشملها برنامجه الانتخابي ما أكده قائلًا: أنجزت مشروعاً للرعاية الصحية للصحفيين وأسرهم بالاتفاق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، يوفر رعاية طبية شاملة عبر المستشفيات والمراكز التابعة لها، إلى جانب عودة التخفيض على تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق ورسوم عبور الطرق بقيمة 50% وزيادة قيمة الخصم الممنوحة لهم بقطارات السكة الحديد 10% ومصر للطيران 7%. وما أعلنه عن اتفاقه على إقامة وحدة تراخيص للمرور تتخذ الإجراءات القضائية حيال المخالفات واستخراج رخصتي السيارة والقيادة للصحفيين وأبناءهم. وكان لأسر الصحفيين وأبنائهم نصيب من الخدمات الشاملة التي قدمها حيب ما أعلنه عن توفير مزايا تعليمية لأبناء الصحفيين بالحصول على تخفيضات بالمدارس والجامعات الخاصة بقيمة 20% و12 منحة دراسية جامعية للمتفوقين منهم، واتفاقه مع عدد من الشركات، لتوفير السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والأدوية والملابس.. ونقدا بخصومات تتراوح من 5 إلى 10% بكارنيه النقابة وبالتقسيط لمدة زمنية من عام إلى عامين بدون فوائد، ومنح الصحفيين كارت الخصومات السنوي على المشتريات من كارفور، هايبر وان، سعودي بموجب خطاب تصدره النقابة.

واتفاقه على وجود مندوبين بصفة دائمة داخل النقابة 3 أيام في الاسبوع.. للبنوك.. الأهلي المصري، مصر، القاهرة، المصرف المتحد، ناصر الاجتماعي، التعمير والإسكان.. يتم من خلالهم إنهاء إجراءات القروض والخدمات البنكية الأخرى للصحفيين. ووسط الخدمات المقدمة واللتي تم الاتفاق عليها حمل الكاتب الصحفي عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس إدارة «الأهرام»، والمرشح في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين لمقعد «فوق السن»، شعار «النهوض بالمستوى المهني للصحفيين»، مشيرًا إلى أنَّ نقابة الصحفيين في مرحلةٍ دقيقةٍ الآن.

وأكدَّ المرشح في انتخابات التجديد النصفي لـ«نقابة الصحفيين» لمقعد «فوق السن»، أنَّ النقابة لا بدَّ أن تكون نقابةً خدميةً وليست سياسيةً من خلال التشديد على خدمة الصحفيين وأسرهم.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي يوم الجمعة المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان و«6» من أعضاء المجلس انتهت مدتهم القانونية، وهم: خالد ميري ومحمد شبانة وهشام يونس ومحمود كامل وحماد الرمحي ومحمد يحيي يوسف. ويدخل سباق انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين 40 مرشحًا من أعضاء الجمعية العمومية للصحفين يحمل كل منهم شعارات وأحلام متعددة تدور حول خدمة نقابة الصحفيين وأعضائها، وفي حين يتسابق على مقعد النقيب 11 عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية يتمنى كل منهم أن يكون نقيب الصحفيين رقم 22 في تاريخ النقابة.