أحدث الأخبار

خلال الساعات الماضية شهدت أسعار القمح ارتفاعا ملحوظا حيث سجل سعر طن القمح نحو 723 دولار مقابل 649 دولار الا

اسعار الدقيق,ارتفاع اسعار الدقيق,ارتفاع سعر كحك العيد,اسعار القمح

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مع اقتراب العيد وعمل الكحك.. لماذا ارتفعت أسعار الدقيق؟

دقيق أرشيفية  المؤشر
دقيق أرشيفية

خلال الساعات الماضية، شهدت أسعار القمح ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل سعر طن القمح نحو 723 دولار، مقابل 649 دولار الاسبوع الماضي، وذلك خلال تعاملات أمس الجمعة آخر جلسات الأسبوع الجاري، في الأسواق التجارية العالمية.

وقال جلال عمران رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدقيق السائب والمعبأ شهدت ارتفاعا بقيمة جنيه في الكيلو منذ بداية شهر رمضان، متوقعًا مزيدًا من الارتفاع خلال الفترة المقبل، مضيفا أن أسعار الدقيق ارتفعت منذ بداية العام تدريجيا نحو3 جنيهات للكيلو الواحد.

حيث تراوح سعر كيلو الدقيق السائب ما بين 8 و10 جنيهات، مقابل 6 و7 جنيهات في بداية العام، بينما وصل سعر كيلو الدقيق المعبأ 11 جنيها و14.5 جنيه في الأسواق، وذلك باختلاف الشركات الموزعة له.

وأكد عمران، أن هذا الارتفاع نتيجة ارتفاع أسعار طن القمح عالميا ومحليا، بجانب أن مصر تعتبر من أكبر الدول المستوردة للقمح في العالم، وبالرغم من بداية موسم حصد القمح في مصر، ألا أن الكميات التي يتم زراعتها لا تكفي الاحتياجات المطلوبة لذا تقوم مصر باستيرادها من الخارج، حيث تستورد مصر بين 50 و60% من احتياجاتها من القمح من الخارج.

توقعات بارتفاع أسعار كحك العيد

وقال علاء عبد عيسى، نائب رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك توقع بارتفاع أسعار الكحك هذا العام بنسبة تتراوح بين 20 و25% عن العام الماضي، وذلك عقب ارتفاع أسعار الدقيق بجانب ارتفاع أسعار الزيوت والسمن هذا العام بالأسواق مقارنة بالعام الماضي.