أحدث الأخبار

كشفت شركة أيباج لتحويل الأموال الوكيل الرسمى لشركة ويسترن يونيون العالمية فى مصر أن عدد التحويلات من المصريين

موقع المؤشر,2022,تحويلات المصريين بالخارج,أيباج,شركة تحويل أموال

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

7% ارتفاعًا فى تحويلات المصريين بالخارج عبر “أيباج” خلال 2022

أيباج  المؤشر
أيباج

كشفت شركة أيباج لتحويل الأموال، الوكيل الرسمى لشركة ويسترن يونيون العالمية فى مصر، أن عدد التحويلات من المصريين فى الخارج بلغ 2.8 مليون بقيمة 1.65 مليار دولار أمريكى تم صرفها لما يزيد على 800 ألف عميل، بمعدل نمو بنحو 7% فى عام 2022 مقارنة بعام 2021.

وتوقعت الشركة أن يصل حجم التحويلات من خلالها إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2025؛ مما ينتج عنه مضاعفة حصتها فى السوق المصري خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال مصطفى سرهنك، الرئيس التنفيذى لشركة أيباج: “كان عام 2022 عاماً محورياً بالنسبة للشركة، حيث قمنا بإعادة هيكلة نماذج أعمال الشركة وتحديثها بشكل مستمر لكى تكون أكثر فاعلية وكفاءة وديناميكية، واستناداً على قوة المنصات الرقمية؛ فالشركة حريصة كل الحرص على مواكبة التقدم التكنولوجى.

وقال عبدالله السادة، العضو المنتدب لشركة أيباج: “إنه مع دخول بنك القاهرة كمساهم جديد واستراتيجى إلى جانب كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، أصبحت شركة أيباج – بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزى المصرى – قادرة على تقديم خدمات تحويل الأموال بشكل أكثر انتشاراً واتساعاً من خلال 25 فرعاً كمرحلة أولى، بالإضافة إلى 75 فرعاً سيتم تشغيلها لاحقاً ليصبح إجمالى عدد الفروع التى تقدم خدمة أيباج/ ويسترن يونيون داخل بنك القاهرة إلى 100 فرع، وأضاف أن الشركة تتواجد حالياً داخل 106 فروع من بنكى الأهلى المصرى ومصر ويتم تقديم الخدمة من خلال موظف تابع لشركة أيباج والذى يقوم باستيفاء البيانات اللازمة والمستندات المطلوبة لإتمام عملية تسليم الحوالات الواردة من الخارج”.

وأشار السادة إلى أن الشركة بالشراكة مع بنك مصر وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزى المصرى أطلقت خدمة جديدة تتمثل فى استبدال العملة من خلال تدشين وحدات استبدال العملة داخل 23 فرع من فروعها.

وبالحديث عن توجه أيباج للتحول الرقمى، قال السادة إن “أيباج” تعتزم إطلاق تطبيقها الإلكترونى خلال الربع الأول من عام 2023، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى، لتسهيل عملية تحويل الأموال وتيسيراً لعملائها من خلال إما فروع الشركة أو عبر مكاتبها المتواجدة بالبنوك. وأضاف “الشركة تتعاون حالياً مع بنك مصر لإطلاق تطبيقها بغرض ربطه مع جميع البنوك لتحويل المبالغ على كافة المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية فى جميع أنحاء البلاد”.

وفى هذا الصدد وتماشياً مع اعتماد التكنولوجيا الرقمية والهاتف المحمول فى إتمام المعاملات المالية المختلفة، تبحث “أيباج”، وبالتنسيق مع البنك المركزى المصرى وويسترن يونيون، إمكانية قيام المصريين بالخارج بتحويل الأموال إلى البنوك المصرية من خلال الشركة، بهدف تسهيل التحويلات المالية على العملاء.

والجدير بالذكر، أن هيكل المساهمين فى أيباج يتكون من مجموعة سرهنك التى تمتلك 60% من أسهمها، والبنك الأهلى المصرى 15% وبنك مصر 15% وبنك القاهرة 10%.