أحدث الأخبار

حصل البنك التجاري الدولي CIB على موافقتي البنك المركزي المصري والبنك المركزي الكيني للاستحواذ على حصة 49% في ب

البنك المركزي المصري,البنك التجاري الدولي,البنك المصري,موقع المؤشر,البنك المركزي الكيني,بنك Mayfair

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

البنك التجاري الدولي يحصل على موافقة المركزي المصري والكيني للاستحواذ على كامل أسهم بنك Myfair

البنك التجاري الدولي  المؤشر
البنك التجاري الدولي

حصل البنك التجاري الدولي CIB على موافقتي البنك المركزي المصري والبنك المركزي الكيني للاستحواذ على حصة 49% في بنك Mayfair ليصبح مملوكا بالكامل للبنك.

وذكر البنك في بيان للبورصة اليوم، أن القيمة الإجمالية للصفقة 40 مليون دولار.

وأشار البنك التجاري الدولي، إلى أن تواجده في السوق الكيني بدء من إبريل 2020 من خلال استحواذه على حصة 51% في بنك Mayfair.

وقال حسين أباظة المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي CIB :" نحن سعداء بهذا الاستحواذ تحقيقا لاستراتيجية البنك للتواجد في كينيا وإيمانا منا بالفرص الواعدة للاقتصاد الكيني والتي نتطلع للمساهمة فيها".

ووفقا للبيان، تمكن Mayfair CIB من تجاوز التحديات الاقتصادية العالمية التي فرضها كوفيد - 19 حيث ارتفعت جميع المؤشرات المالية مقارنة بالعام الماضي.

وارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 64% ليسجل 891.45 مليون شلن كيني - 8.2 مليون دولار في 2021 مقابل 544.95 مليون شلن كيني - 5.1 مليون دولار في 2020.

وبلغت الأرباح بعد الضرائب 96.1 مليون شلن كيني - 880.8 ألف دولار مقابل صافي خسارة 379.3 مليون شلن كيني -3.6 مليون دولار في 2020.

وأوضح حسام راجح الرئيس التنفيذي لبنك Mayfair CIB: " نحن متحمسون لكوننا جزءا من المنظومة الاقتصادية في كينيا ومستقبلها حيث توفر كينيا الكثير من فرص النمو التي نسعى من خلالها إلى تنمية وتطوير البنك لتقديم أفضل الخدمات البنكية لعملائنا”.