أحدث الأخبار

بحث طلب المواطنة ف.م من محافظة الشرقية لمساعدتها فى الحصول على معاش زوجها م.ع الذى كان يعمل بايطاليا وتوفي مصر

المؤشر,وزارة القوى العاملة,مصرية,معاش زوجها,مكتب التمثيل العمالى بإيطاليا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مصرية تحصل على معاش زوجها بمساعدة مكتب التمثيل العمالى بإيطاليا

صورة أرشيفية  المؤشر
صورة أرشيفية

 بتوجيهات من وزير القوى العاملة محمد سعفان، لمكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، تم بحث طلب المواطنة "ف.م" من محافظة الشرقية لمساعدتها فى الحصول على معاش زوجها "م.ع" الذى كان يعمل بايطاليا وتوفي مصر في  14 فبراير 2021 ، ومعرفة إذا كان يستحق معاشا من عدمه، حيث سبق له أن عمل بإيطاليا، وكان يسدد أقساط التأمينات لـ "الأنبس".

 مصرية تحصل على معاش زوجها

 

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، فى بيان اليوم، إن رئيس مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية عزت عمران تحرك على الفور لدى هيئة التأمينات الإيطالية للوقوف على مدى استحقاق المواطن المذكور المعاش أو التعويض دفعة واحدة ، وبالبحث فى ملف المواطن اتضح أنه كان كان يعمل بإيطاليا ملتزما بسداد الأقساط التأمينية، والنتيجة أن الأسرة تستحق معاش غير مباشر.  

وعلى الفور قام مكتب التمثيل العمالى بناءً على توجيهات السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو بإبلاغ المواطنة بالمستندات المطلوبة لصرف المعاش فورا وتحويله لحسابه البنكى بالقاهرة.

 

جدير بالذكر أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، سبق وأعلن أن السبت المقبل أول مايو إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، والأحد إجازة ضوء في إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا كتدبير احترازى، والإثنين إجازة شم النسيم.  

وأشار إلى أن هذه الأيام إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلى أجره اليومى.  

كما أصدرت الوزارة كتابا دوريا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لوضع إحكامة موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات، كما تتابع المديريات إجازة اليوم الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، التى أصدرت الوزارة كتابا دوريا بها، بدلا من الأحد الماضي 25 إبريل.  

وبهذه المناسبات يتقدم وزير القوى العاملة بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، مؤكدًا تقديره الكامل لدورهم الوطنى فى بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج فى بناء مصر، ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

اقرأ أيضا:

وزير المالية يكشف آخر تطورات مبادرة سداد متأخرات المصدرين