أحدث الأخبار

المؤشر,موقع المؤشر,حزب مصر الحديثة,طوسون دعبس,ندوة حزب مصر الحديثة,الأحزاب,غلاء الأسعار

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
في ندوة نظمها حزب مصر الحديثة عن التضخم وغلاء الأسعار

طوسون دعبس: الأحزاب هي أداة المساعدة الكبرى للرئيس

المؤشر

نظم حزب مصر الحديثة، مساء أمس ـ الخميس ـ بمقر الحزب الرئيسي بالتجمع، ندوة تحت عنوان «التضخم وغلاء الأسعار»، ناقش فيها تحديات وسبل مواجهة التضخم وغلاء الأسعار في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم. وفي مستهل الندوة رحب اللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب بالحاضرين ونقل تحيات الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب للحضور. وقال «فهمي»: إن هذه الندوة تأتي ضمن دور الحزب في التوعية السياسية في ظل انتشار الشائعات التي من شأنها النيل من نجاحات الدولة المصرية.

د. نشأت الوكيل: تحرير العملة الوطنية ينشئ بيئة استثمار إيجابية

وأكد الدكتور نشأت الوكيل، عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالجامعة الحديثة، أن ما تمر به الدولة اليوم شئ طبيعي تمر به الدول جميعها، والدليل ما يحدث في ألمانيا كمثال اليوم من تقشف وقرارات تؤكد أننا في أزمة عالمية.

وتابع «الوكيل»: أن تحرير سعر الصرف له فوائد وإيجابيات تخلق بيئة صحية أمام المستثمر وتتيح الفرصة لشراء سلع وطنية بشكل أكبر مما يدر دخلًا للدولة. وقال «الوكيل»: إن فرق سعر الدولار الذي حدث في الفترة الأخيره بسبب التعويم يشجع المستثمر بشكل كبير؛ ولكن بشرط أن يكون هناك مرونة في الطلب الأجنبي على الواردات، وإذا تحقق هذا الشرط تحققت فوائد تحرير سعر الصرف.

د. فؤاد محمد: الحكومة تسعى للإكتفاء الذاتي خلال عامين

وأضاف أ. د فــؤاد محمد عيس، رئيس قسم الاقتصاد بالجامعة الحديثة: أن جزءًا كبيرًا مما تعيشه الدولة الآن بسبب أن مصر تستورد سنويا حوالي ٨٠ مليار في مقابل صادرات بتكلفة ٣٠ مليار، وهو ما يمثل نسبة كبيره من العجز تعمل الحكومة على تقليلها ، فمثلا تستورد مصر ٩٥% من احتياجتها من الزيوت، وتعد الأولى عالميا في استهلاك القمح وهو ما تعمل عليه الحكومة جاهدة الآن في زراعة أراضي أكبر لزيادة الإنتاج وتحقيق الإكتفاء الذاتي خلال عامين.

اللواء طوسون دعبس: الأحزاب هي المساعد الأكبر لرئيس الجمهورية

وختم الندوة اللواء طوسون دعبس، نائب رئيس حزب مصر الحديثة قائلًا: لا يخفى علينا الشائعات التي تُثار يوميًا لمحاربة نجاح الدولة، وكلنا نعلم من وراء هذه الشائعات ومهمتنا الكبرى كأحزاب سياسية ونخبة؛ مواجهة هذه الشائعات بنشر الوعي السياسي والتواصل مع كل أطياف الشعب ليكونوا في خندق واحد مع القيادة السياسية التي لا تألو جهدا في مجابهة كل التحديات لتخفيف معاناة المواطنين.

وتابع: رئيس الجمهورية دائما ما يخاطب الناس والتجار بالأحزاب، وهو ما يمثل مهمة وأمانه كبرى على عاتق الأحزاب جميعها وحزب مصر الحديثة بشكل خاص. وأضاف: رئيس الجمهورية يبحث عمّن يساعده دوما في استمرار نجاح هذه الدولة، وهو ما وجده في الأحزاب فهي أداة المساعدة الكبرى وأمناء الحزب هما المساعد الأكبر لنقل ما يريده الرئيس للشعب.

وأضاف: المساعدات المقدمة من رئيس الجمهورية ليست لمصر فقط؛ ولكن لكل الدول المجاورة بكميات كبيرة لمساندة الناس والدولة ووضعها في المقدمة دوما. وختم: نحن نريد أن نساعد في هذا الاتجاه حتى تستمر بلادنا في النجاح كما أن أمناء المحافظات يقع على عاتقهم دور كبير في هذه الرحلة الكبيرة.