أحدث الأخبار

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتي تعاون في مجال التنمية المجتمعية الأولى بشأن تنفي

طارق الملا,وزير البترول,البترول,جنوب سيناء,مطروح,موقع المؤشر,التنمية المجتمعية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

البترول: توقيع اتفاقيتين في مجال التنمية المجتمعية بجنوب سيناء ومطروح

المؤشر

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتي تعاون في مجال التنمية المجتمعية، الأولى بشأن تنفيذ تنمية متكاملة للمجتمعات المطيرة في محافظة مطروح، والاتفاقية الثانية بشأن تنفيذ مجتمع متكامل ذكي ومستدام في وادي المُكَتَب في أبورديس بمحافظة جنوب سيناء باستخدام التقنيات الحديثة، كما شهد الوزير توقيع العقدين التنفيذيين للاتفاقيتين.

وأكد الملا – في تصريح اليوم – أن الاتفاقيتين والعقدين يأتون في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول نحو أهالينا بالمحافظتين، وانطلاقًا من دور الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والمبادرات الرئاسية للنهوض بمستوى حياة المواطن.

وأشار إلى أن اللجنة العليا لتنفيذ استراتيجية قطاع البترول للمسئولية المجتمعية تعطي أولوية لمشروعات التنمية المجتمعية وأن الاتفاقيتين والعقدين سيتم تمويلهما من شركة إيني عبر شراكتها مع قطاع البترول في كل من بترول بلاعيم في سيناء وعجيبة للبترول في مطروح، واللتان تتمتعان بصلات قوية مع مجتمعاتهما المحيطة وتقدمان جهودًا متميزة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظتين.

وأضاف الوزير أن مشروع التنمية المتكاملة للمجتمعات المطيرة في المجتمع السابع بمحافظة مطروح ومشروع جنوب سيناء سيوفر تنمية مستدامة لأهالينا قاطني المناطق الجافة في أبورديس لمواجهة الاحتياجات والعقبات التي تواجههم من خلال عمل متكامل خاص بالزراعة المستدامة في وادي المُكَتَب بأبورديس وفي المجتمعات المطيرة بمطروح لإيجاد مجتمع مستدام، وشدد على أهمية الإسراع بتلك المشروعات لما تحققه من تنمية حقيقية في المجتمعات التي تقام بها.

كما أشاد بالدور التاريخي لشركة إيني في مجال التنمية المجتمعية عبر تاريخها العريق بمصر، وكذلك محافظي جنوب سيناء ومطروح واللذين يقدمان دعمًا قويًا للعمل البترولي بالمحافظتين.

من جانبه، أوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن توقيع اليوم استمرار للتعاون المثمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية التي تقدم تعاونًا كبيرًا ودورًا فاعلاً في جهود تنمية المحافظة والذي ظهر بقوة خلال قمة المناخ بشرم الشيخ COP 27، كما أن هذا التعاون الجديد في مجال التنمية المجتمعية يضاف للأدوار المقدمة من الوزارة وشركات البترول وعلى رأسها شركة إيني للمجتمع وجهود التنمية في جنوب سيناء.