أحدث الأخبار

صادرات عسل النحل 2020 كانت على رأس أولويات أجهزة وزارة الزراعة في اطار البحث عن زيادة الصادرات من مختلف المحاص

المؤشر,وزارة الزراعة,إنفوجراف,عسل النحل,صادرات العسل,صادرات عسل النحل,صادرات عسل النحل 2020

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

صادرات عسل النحل في 2020 (إنفوجراف)

صادرات عسل النحل 2020  المؤشر
صادرات عسل النحل 2020

صادرات عسل النحل 2020 كانت  على رأس أولويات أجهزة وزارة الزراعة في اطار البحث عن زيادة الصادرات من مختلف المحاصيل والمنتجات الزراعية. 

 
 
 

 

صادرات عسل النحل 2020
صادرات عسل النحل 2020

 

وفي ظل الإقبال على تناول عسل النحل منذ تفشي جائحة كورونا في نهاية 2019، فقد واصلت  وزارة الزراعة العمل على زيادة هذه النوعية من الصادرات بالتنسيق مع الشركات العاملة في مجال عسل النحل، ووضع خطة للارتقاء بنوعية العسل الذي يتم تصديره بما يتوافق مع المواصفات القياسية المطلوبة. 

 

بحسب إحصائيات وزارة الزراعة فإن تقرير رسمي كشف عن إجمالي صادرات مصر من عسل النحل خلال عام 2020 والبالغة حوالي 8 طن و190 كيلو من العسل. 

صادرات عسل النحل 2020  المصرية 

 

وصلت صادرات عسل النحل 2020  لـ 4 دول هي كالتالي: 

1- صدرت مصر لدولة سنغافوة  2 طن و980 كيلو لتحتل بذلك المركز الأول في قائمة الدول المستوردة لـ عسل النحل من مصر خلال عام 2020 . 

2- جاءت دولة لبنان في المركز الثاني في قائمة صادرات عسل النحل 2020 المصرية بواقع 2 طن و30 كيلو فقط. 

 

3- احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث في قائمة صادرات عسل النحل 2020 المصرية بواقع 1 طن و680 كيلو فقط . 

 

4- جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الرابع في قائمة صادرات عسل النحل 2020 المصرية حيث صدرت لها مصر حوالي 1.5 طن عسل. 

القصير : الصادرات الزراعية المصرية وصلت لـ150 سوق عالمي 

وأكد وزير الزراعة السيد القصير قال في تصريحات سابقة له على هامش مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، إن الصادرات الزراعية المصرية تمكنت من النفاذ لأسواق 150 دولة حول العالم، مؤكدا استمرار الوزارة في سياسة فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات والمحاصيل الزراعية. 

 

وكشف القصير عن أن مصر نجحت خلال عام 2020 في فتح 11 سوق تصديري لعدد 7 محاصيل تصديرية، بالرغم من أزمة تفشي فيروس كورونا العالمية، لافتا إلى أن هذا الأمر تسبب في حدوث طفرة في مجال الصادرات الزراعية حيث وصل لحوالي 5.2 مليون طن لعدد 255 صنف بقيمة تعادل 2.2 مليار دولار تعادل 33 مليار جنيه. 

 

وشدد وزير الزراعة على أن الوزارة مستمرة في عملية دعم الصادرات الزراعية عبر عدة آليات أبرزها توفير مراكب سريعة لنقل الحاصلات الزراعية لبعض الأسواق الرئيسية خاصة لدول الاتحاد الأوروبي، مع إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية وتطبيق اشتراطات الصحة النباتية طبقا للقواعد والمعايير الدولية، مع تعظيم دور الحجر الزراعي في تطوير منظومة التصدير واتباع أنظمة حديثة في التتبع والاعتمادات لكل المناطق والمزارع محل التصدير. 

 

من جانبه قال الدكتور أحمد العطار - رئيس إدارة الحجر الزراعي - إن الإدارة تسعى للتفاوض دائما مع مختلف الدول لفتح الأسواق الخارجية أمام كافة المنتجات والمحاصيل الزراعية بما يساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية سنويا والنفاذ لمختلف دول العالم. 

 

وأكد المهندس محمد رأفت – رئيس مجلس إدارة شركة طيبة فوود وخبير إنتاج وصناعة عسل النحل – إن الدولة ممثلة في وزارة الزراعة تبذل جهودا عظيمة للارتقاء بصناعة عسل النحل، وفتح المزيد من الأسواق أمام الراغبين في تصدير الحاصلات الزراعية والمنتجات المختلفة.