أحدث الأخبار

المؤشر,وزارة التجارة,موقع المؤشر,توفيق أوضاع,النائب عادل ناصر,تجارية الجيزة,قانون المحال العامة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بدء تطبيق قانون المحال العامة

عادل ناصر: القانون أتاح الفرصة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة

المؤشر

أشاد النائب عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، ونائب رئيس الاتحاد العام؛ بإعلان الحكومة عن بدء تطبيق قانون المحال العامة، ابتدءً من الأحد القادم ١١/١٢/  ٢٠٢٢ وذلك لتوفيق أوضاع جميع المحال المخالفة وغير المرخصة. 

وأوضح رئيس تجارية الجيزة، أن القانون الجديد حرص على تبسيط الإجراءات والتعامل مع جهة واحدة؛ وهي مراكز إصدار التراخيص، مناشدًا أصحاب المحال الاستفادة من القانون والتسهيلات المقدمة بسرعة البدء لتوفيق أوضاعهم والحصول على التراخيص اللازمة. وأضاف «ناصر»، أن القانون أتاح الفرصة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة الحصول على رخصة مؤقتة لمدة خمس سنوات  لحين الإنتهاء من توفيق أوضاعهم.

أشكال جديدة للتراخيص

 وأكد «ناصر»، أن القانون استحدث أشكال جديدة للتراخيص؛ وهى الإخطار للأنشطة التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر،  بالإضافة إلى إتاحة التقديم عبر المنصات الإليكترونية لتسهيل الحصول على التراخيص لأصحاب المحال. 

ورحب رئيس تجارية الجيزة بحرص الدول وأجهزتها على دعم القطاع التجارى بتبسيط الإجراءات، مما يساهم فى دعم فرص الاستثمار وخاصة للمحال التجارية الصغيرة والتى تمثل أعداد كبيرة من صغار التجار والمستثمرين وذلك بإدخالهم فى منظومة الاقتصاد الرسمى، ما يجعلهم تحت مظلة الهيئات والمنظمات التجارية التى تقدم لهم خدمات عديدة منها التأمين صحى والاجتماعي.