أحدث الأخبار

رحلة طويلة قضاها المهندس جمال طلعت في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها التابعة كانت آخر محطاتها منصب

هيئة المجتمعات العمرانية,المؤشر,نائب هيئة المجتمعات,جمال طلعت,موقع المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جمال طلعت يعتذر عن الاستمرار في «حسنة الخبير الوطني» بعد رحلة طويلة في هيئة المجتمعات 

المؤشر

رحلة طويلة قضاها المهندس جمال طلعت في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها التابعة، كانت آخر محطاتها منصب مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن قبل أن يبلغ السن القانونية للتقاعد.

عقب بلوغ سن التقاعد أصدر له الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة قرارًا بالاستعانة به في عقد «خبير وطني»، وهي الحسنة التي تُلقى لبعض قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممن يبلغون السن القانونية للمعاش بغرض صرف أي مخصصات مالية لهم تحت أي مسمى ودون صلاحيات أو دور حقيقي يقومون به.

بعد شهر واحد رفض جمال طلعت «حسنة» الإسكان وقدم اعتذاره للوزير عن الاستمرار في مسمى وظيفة «الخبير الوطني» مفضلًا الجلوس في المنزل.

رحلة طويلة شغل فيها المهندس جمال طلعت رئاسة عدد من أجهزة المدن الجديدة كان آخرها رئيسًا لجهاز مدينة الشيخ زايد عام 2017 وبعدها مساعدًا لنائب هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع تنمية وتطوير المدن. في عام 2020 استعان به وزير الإسكان ليقوم بأعمال رئيس جهاز القاهرة الجديدة إلى جانب عمله بهيئة المجتمعات العمرانية، بعد نقل المهندس عادل النجار لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قبل أن يُعاد تكليفه برئاسة جهاز مدينة 6 أكتوبر.

سبق جمال طلعت في عقد «خبير وطني» المهندسة رجاء فؤاد والتي تم التجديد له 3 فترات عقب بلوغها سن التقاعد القانونية في منصب نائب هيئة المجتعمات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات قبل أن يستعين بها الوزير مرة أخرى بعقد خبير وطني في ديسمبر عام 2020.