أحدث الأخبار

قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي إن الصندوق يدرس 44 مشروعا باستثمارات 140 مليار جنيه في 7 قط

مصطفى مدبولي,الخدمات المالية,مشروعات,مجلس الوزراء,التحول الرقمي,صندوق مصر السيادي,أيمن سليمان,موقع المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«صندوق مصر السيادي» يدرس حزمة مشروعات جديدة باستثمارات 140 مليار جنيه

أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي  المؤشر
أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يدرس 44 مشروعا باستثمارات 140 مليار جنيه، في 7 قطاعات هي: المرافق والبنية الأساسية، والاتصالات، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية، والزراعة والصناعات الغذائية، والتعليم، فضلا عن عدد من القطاعات الأخرى.

أشار سليمان، خلال أول جمعية عمومية لصندىق مصر السيادي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى نجاح السيادي المصري، على الرغم من التحديات العالمية، في تنفيذ أو التوقيع على اتفاقات ملزمة للتنفيذ لـ 10 مشروعات خلال العام 2021؛ بإجمالي استثمارات 25.5 مليار جنيه، وذلك في قطاعات: المرافق والبنية الأساسية، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات المالية والتحول الرقمي، والتعليم والصناعة. متوقعا تحقيق المزيد من النجاحات في ظل تعدد المشروعات التي يجري دراستها، وذلك على مدار السنوات الخمس المقبلة.

كشف عن انضمام صندوق مصر السيادي لعدة تحالفات وتكتلات عالمية مما يعكس ثقل مصر الاقتصادي والسياسي عالميا، ويفتح مجالات استثمار وشراكات جديدة، ويعزز من حوكمة ومصداقية الصندوق كمستثمر.