أحدث الأخبار

أشادت الدكتورة صبورة السيد عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتق

السودان,البرلمان,مصر,الرئيس السيسي,صبورة السيد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النائبة صبورة السيد تشيد بدعم الرئيس السيسي للسودان في محنته

النائبة صبورة السيد  المؤشر
النائبة صبورة السيد

أشادت الدكتورة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم كل سبل الدعم الممكن إلى الشعب السوداني الشقيق، في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددًا من المناطق وهو ما يؤكد الدور المصري التاريخي في دعم الدول الشقيقة والصديقة في أزماتها. 

(موقف تاريخي)

وأشارت “السيد”، في تصريحات لها، إلى أن تقديم المساعدات المصرية إلى السودان الشقيق موقف تاريخي، ويأتي في إطار قيام مصر بواجبها نحو الدول العربية والإفريقية، تأكيدًا لدورها الريادي في المنطقة، مؤكدة أن شعوب القارة الإفريقية تعاني من أزمات طاحنة وتحتاج لمساعدات فورية. 

(الوضع في السودان يزداد سوءا) 

ولفتت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلى أن الوضع في السودان وغيرها من دول القارة الإفريقية يزداد سوءًا، لذلك على جميع الدول الاقتداء بمصر، وتقديم المساعدات اللازمة لتلك الشعوب التي تعاني من آثار الفيضانات أو غيرها من الدول الإفريقية التي تعاني مجاعات غير مسبوقة.  

(على الجميع الاستجابة العاجلة للاحتياجات المسلحة في السودان) 

وناشدت النائبة صبورة السيد، كل الفاعلين في ميدان الإنسانية للتحرك الفوري من أجل تعزيز الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية الملحّة المتزايدة في السودان من إيواء وغذاء وكساء ودواء من خلال توسيع نطاق المساعدات الإغاثية وتقديم التبرعات.

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل سبل الدعم الممكنة للسودان الشقيق بعد اجتياح السيول لعدد من المناطق فيها، وقامت الجهات المعنية بتسيير جسر بري يحتوي على مواد غذائية وأدوية ومساعدات إنسانية وطبية بإجمالي 90 شاحنة نقل للأشقاء في جمهورية السودان،  في إطار الجسر البري المتواصل مع جمهورية السودان الشقيقة.

 يأتي ذلك بتوجيهات من الرئيس السيسي؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء، وتأكيدًا على عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.