أحدث الأخبار

طالبت شركة مصر للطيران من المسافرين إلي إمارة الشارقة اعتبارا من 1مايو 2021 وإلى دبي وأبو ظبي بدولة الإمارات ا

المؤشر,مصر للطيران,إحضار شهادة تحليل PCR,شرط السفر إلى الإمارات,المسافرين,الشارقة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إحضار شهادة تحليل PCR.. شرط السفر إلى الإمارات

مصر للطيران  المؤشر
مصر للطيران

من أجل سلامة المواطنين، طالبت شركة مصر للطيران من المسافرين إلي إمارة الشارقة اعتبارا من 1مايو 2021 وإلى دبي وأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من يوم 9 مايو 2021، ضرورة إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية باللغتين العربية أو الإنجليزية.

 

شرط السفر إلى الإمارات

 

 

علمًا بأن شرط السفر إلى الإمارات يجب أن ينفذ بما لا يقل عن 72 ساعة قبل وقت مغادرة الرحلة.  

وأكدت مصر للطيران في بيان صحفي صباح اليوم الأربعاء، أن تكون الشهادة مزودة برمز استجابة سريع (QR Code) يُظهر صورة التقرير الأصلي لمراجعته من خلال مصر الطيران قبل المغادرة ومسئولي المطار لدى الوصول، وذلك في ضوء التعليمات الواردة من السلطات المختصة بمطارات الشارقة ودبي وأبو ظبي.

مصر للطيران

وتهيب مصر للطيران بعملائها ضرور الالتزام باجراءات السلامة الاحترازية مثل ارتداء قناع الوجه طوال التواجد في المطارات وعلي متن الطائرة وغيرها من الضوابط الصحية حفاظا علي سلامتهم في جميع الاوقات.

 

جدير بالذكر أن الامارات لم تكن الدولة الوحيدة التى طالب بها مصر للطيران بل كان هناك شرط أيضًا للمواطنين الراغبين في السفر إلى دولة بريطانيا، اعتبارًا من الاثنين المقبل، ضرورة إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR، للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، سارية لمدة 72 ساعة قبل وقت الوصول، حتى يسمح لهم بالصعود إلى الطائرة، على أن يُعفى من ذلك الأطفال دون سن 11 عاما.

 

وطالبت الشركة، المسافرين إلى المملكة المتحدة ضرورة ملء نموذج (Passenger Locator Form) والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط:

https://www.gov.uk/provide-journey-contact-details-before-travel-uk

 

وطالبت مصر للطيران المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اعتبارا من يوم 26 يناير الجاري، ضرورة إحضار شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR، للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، على أن تكون سارية لمدة 72 ساعة ، قبل وقت الوصول حتى يسمح لهم الصعود إلى الطائرة، ويُعفى من ذلك الأطفال دون سن العامين.

 

وأهابت الشركة بالركاب ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الاحترازية مثل ارتداء قناع الوجه طوال التواجد في المطارات، وعلى متن الطائرة وغيرها من الضوابط الصحية حفاظا على سلامتهم في جميع الأوقات.

اقرأ أيضًا: 

الأعلى للآثار يوافق على رعاية "الأهلي" لبعض المتاحف..ومفاجأة سارة لمستأجري البازارات والكافتيريات