أحدث الأخبار

شهدت مصر ودول العالمخلال الأيام القليلة الماضية زيادة فى عدد حالات كورونا فى الوقت الحالى فى ظل الموجة الثالثة

وزارة الصحة,فيروس كورونا,لقاح كورونا,المؤشر,منظمة الصحة العالمية,الموجة الثالثة من كورونا,سرعة انتشار كورونا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

احذر من كورونا.. تصريح خطير من «الصحة العالمية» بعد انتشار الموجة الثالثة

الموجة الثالثة من كورونا  المؤشر
الموجة الثالثة من كورونا

شهدت مصر ودول العالم،خلال الأيام القليلة الماضية، زيادة فى عدد حالات كورونا فى الوقت الحالى فى ظل الموجة الثالثة للفيروس، والتى تعتبر أشد من الموجتين الأولى والثانية.

الموجة الثالثة من كورونا

 

 

وشهد شهر أبريل الحالى زيادة فى عدد إصابات الفيروس القاتل بمصر بنسب بسيطة لكنها مستمرة، بالتزامن مع الزيادة التى تشهدها دول العالم في ظل الموجة الثالثة من كورونا، بحسب ما أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

 

من ناحيته، أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن ما تم تسجيلة من تحورات فى فيروس كورونا بالهند أمر هام، حيث إن هناك طفرتين فى الفيروس.   وتابع: الطفرات الجديدة تؤدى إلى سرعة الانتشار للفيروس، كما تؤدى إلى إبطال مفعول اللقاح، لافتا إلى أن هناك دراسات وأبحاث تتم حاليا لبحث هذه التحورات التى حدثت فى فيروس كورونا عالميا.

 منظمة الصحة العالمية تحذر

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمناسبة الأسبوع العالمى للتلقيح 2021، وجائحة كوفيد-19 بالإضافة إلى توزيع اللقاحات.

 

هذا وأضاف الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أنه تم دعم الدول بالكوادر ونقل العينات من الفيروسات المتحورة من الدول بسيطة الامكانيات إلى قوية الامكانيات لتحليل الطفرات التى حدثت فى فيروس كورونا على مدار الفترة الماضية.  

الأسبوع العالمى للتلقيح

 

 

  يأتي ذلك بالتزامن مع احتفال العالم بـ الأسبوع العالمى للتلقيح، وسط جائحة كوفيد-19 التى جعلت الجميع يدركون أهمية اللقاح أكثر من أى وقت مضى.     وكانت جمعية الصحة العالمية أقرت في عام 2020 "جدول أعمال التمنيع 2030"، الذي يهدف إلى عالم ينتفع فيه الجميع فى كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة سبق لها وناشدت كل المؤسسات الصحية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل عدد الإصابات حتى لا تنهار الأوضاع مثلما حدث فى دول عالمية مثل الهند التى دخلت نفق الفيروس المظلم فى هذه الموجة.