أحدث الأخبار

تفقد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر يرافقه مسئولو الجهاز الأعمال الجاري تنفيذها بموقع المب

المدن الجديدة,عادل النجار,هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة,مشروع سكن لكل المصريين,موقع المؤشر,مدينة ٦ أكتوبر,جهاز مدينة ٦ أكتوبر,رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جولة تفقدية لرئيس «جهاز مدينة ٦ أكتوبر» بمشروع سكن لكل المصريين

المؤشر

تفقد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، يرافقه مسئولو الجهاز الأعمال الجاري تنفيذها بموقع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" محور الاسكان فوق المتوسط بمنطقة الفاصل السكني الصناعي بالمدينة، وذلك في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد.

قال عادل النجار في تصريحات صحفية خلال جولته التفقدية، إن مشروع سكن لكل المصريين يقع بالفاصل السكني الصناعي على مساحة إجمالية ( ٧٠ ) فدان ويشمل  عدد ( ٨٥ ) عمارة بإجمالي ٢٠٤٠ وحدة سكنية، مضيفا أن نسبة إنجاز تنفيذ العمائر السكنية بلغت ٥٨ % بمساحات مختلفة.

تابع رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، كما تم اختيار موقع مميز للمشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطي والطريق الشمالي ويجاور عمارات الإسكان المميز ٢٠٠٠ قطعة بالمدينة. 

وعقب جولته التفقدية، عقد النجار اجتماعا للشركات العاملة بالمشروع بمقر جهاز مدينة ٦ أكتوبر؛ لمتابعة موقف التنفيذ وبحث التحديات لرفع معدلات الأداء واتخاذ الإجراءات القانونية لسحب الأعمال من الشركات المتعثرة. 

تم خلال الاجتماع، مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه التنفيذ، كما تم عرض موقف التنفيذ لجميع الأعمال التي يتم تنفيذها حاليًا في إطار حرص الجهاز على سرعة الانتهاء من الأعمال لتسليم الوحدات للمواطنين بجودة عالية.

أكد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه سيتم استبعاد وسحب الأعمال من الشركات التي لاتقوم بإنهاء الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد وبالجودة المطابقة للمواصفات الفنية المقررة وبشكل وإخراج محترم يليق بالمدن الجديدة، مشيرا إلى أن مشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة  ٦ أكتوبر، يعد من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير وحدات سكنية لجميع المواطنين.

شدد النجار، على الشركات المنفذة للأعمال بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام ونهو الأعمال الإنشائية مع مراعاة تطبيق أفضل معايير الجودة في التنفيذ.