أحدث الأخبار

الموجة الثالثة تشهد إصابات كبيرة حيث نجد عائلات تصاب بأكملها وأن بعض الآباء يلتزمون بالإجراءات الاحترازية ويبق

رئيس الوزراء,كورونا,المؤشر,الرئيس السيسي,الموجة الثالثة,مستشار الرئيس للصحة,رسائل مستشار الرئيس للصحة,التضعيم ضد كورونا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مستشار الرئيس للصحة يوجه رسائل هامة عن مستجدات مكافحة كورونا

مستشار الرئيس للصحة  المؤشر
مستشار الرئيس للصحة

وجه الدكتورمحمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة، عدد من الرسائل الهامة عن مستجدات مكافحة كورونا.

وبالتالي نستعرض معكم رسائل مستشار الرئيس للصحة حول كورونا:

 

رسائل مستشار الرئيس للصحة حول كورونا

 

 

في البداية أشار إلى أن التطعيم ضد كورونا من ضمن الوسائل الوقائية المهمة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الحصول على أفضل وأكبر كميات من لقاحات كورونا.

 

قلق المصريين من التطعيم بلقاح كورونا

 

 

وأوضح مستشار الرئيس للصحة أن قلق البعض من التطعيم بلقاح كورونا يرجع لما يتم نشره خارجيا في الأعلام وأن الدولة لا تسمح بتداول مستحضر طبى إلى بعد التأكد من فاعليته وأمانه.

وأوضح عوض تاج الدين أن الدولة تسعى إلى توطين صناعة اللقاحات وقال إن تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاح كورونا هي رسالة بأن رأس الدولة "رئيس الجمهورية" ينفذ معايير الالتزام الإجراءات الاحترازية.

 

وتابع مستشار الرئيس للصحة تصريحه، قائلًا: "استطعنا خلال الفترة الماضية الخروج من الموجة الأولى والثانية لفيروس كورونا بأقل الخسائر".

 

الموجة الثالثة لكورونا

 

 

واستكمل:"الموجة الثالثة تشهد إصابات كبيرة حيث نجد عائلات تصاب بأكملها، وأن بعض الآباء يلتزمون بالإجراءات الاحترازية ويبقون في المنازل ولكن يتلقون العدوى من خلال أبنائهم".

وقال تاج الدين اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بنسبة 100%، ولا توجد أي آثار سلبية من اللقاحات التي تم التطعيم بها.

 

وفي النهاية أشار إلى أن حصول الرئيس السيسي على لقاح كورونا، يعطي رسالة طمأنة أن رأس الدولة يشجع على التطعيم ومثال حي على أن الدولة تقوم بدور مهم للحد من وباء كورونا بكل السبل.

 

علمًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي و الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أخذا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين.

هذا وقام رئيس الوزراء بحث المواطنين على الإسراع بالتسجيل لتلقي اللقاح، حرصاً على صحتهم وسلامة المجتمع، في ظل ظهور موجات جديدة من فيروس كورونا، مؤكداً أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير الكميات اللازمة من اللقاحات بأنواعها، وتدبير الاعتمادات اللازمة لذلك.

اقر أيضًا: بعد السيسي.. رئيس الوزراء يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا