أحدث الأخبار

قال النائب زكي عباس عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة و الدقي والعجوزة وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إ

مجلس النواب,المؤشر,مصر,المناخ,زكي عباس

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النائب زكي عباس: مؤتمر المناخ COP27 فرصة لدعم العمل المناخي الدولي

المؤشر

 قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة و الدقي والعجوزة، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop 27 المقرر عقده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ فرصة كبيرة لدعم جهود العمل المناخي الدولي.

وأوضح عباس، في بيان صحفي له، إن هذا المؤتمر سيعمل على توحيد مطالب الدول النامية خاصة ما يتعلق بقضايا التمويل والتكيف من الآثار السلبية، مؤكدا على أن تغير المناخ من أهم القضايا التي تواجه القارة الأفريقية.

وتابع عضو مجلس النواب ، أن مؤتمر المناخ  COP 27 سيعمل على تسليط الضوء على التداعيات السلبية للمناخ على الاقتصاد والمجتمع خاصة بعد الأزمات العالمية المتكررة التي حدثت الفترة الماضية سواء فيروس كورونا المستجد أو الحرب الروسية الاوكرانية .

وأكد عباس، على أن أزمة المناخ أصبحت قضية دولية حيوية تهدد العالم كله، مشيرا إلى أن مؤتمر COP 27 يؤكد على عودة مصر لمكانتها الدولية، وكذلك دور مصر من خلال بذل جهود كبيرة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي وذلك من خلال الاتجاه نحو الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة، خاصة الطاقة الشمسية، حيث توجد بمصر أكبر محطة في العالم للطاقة الشمسية.