أحدث الأخبار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي المصيلحي وزير التموين للاطمئنان على توافر مخزون السلع

رئيس الوزراء,مصطفى مدبولي,التموين,وزير التموين,القمح,علي المصيلحي,عيد الأضحى المبارك,المخزون الاستراتيجي للقمح,مخزون الزيت

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لأول مرة

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي للقمح يكفي ٧ أشهر

المؤشر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين؛ للاطمئنان على توافر مخزون السلع الأساسية، وكذا الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المخزون الاستراتيجي من القمح أصبح يكفي ٧ أشهر لأول مرة، بإضافة الشحنات التي تم شراؤها مؤخرا، كما يكفي مخزون السكر حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 7.8 شهرًا، مشيرًا إلى أنه سيعقب ذلك بدء موسم حصاد محصولي البنجر والقصب، ولذا فلا توجد أي مشكلة في توفير السكر، كما يكفى مخزون الزيت ٦ أشهر.

أكد رئيس الوزراء، مواصلة جهود الدولة فى ملف الأمن الغذائي، بما في ذلك زيادة الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف، إضافة إلى تنفيذ المشروعات الاستراتيجية للحفاظ على توافر السلع للمواطنين بالأسواق، رغم التحديات والتداعيات السلبية جراء الأزمات العالمية.

وقال وزير التموين، إن مخزون المكرونة يكفي لمدة 8.4 شهر، وأشار إلى استيراد 50 ألف طن من الأرز الأبيض، ويتم استلام الشحنات تباعًا، وتعمل الوزارة على ضمان توفير الأرز على مدار العام للمواطنين.

واطمأن رئيس الوزراء على الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واستعرض وزير التموين، خطة الوزارة في هذا الشأن، وحجم تعاقدات اللحوم، مشيرا إلى توافر مختلف أنواع اللحوم؛ وذكر وزير التموين أن اللحوم الحية تكفى حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 14.7 شهر، كما تكفي اللحوم المجمدة لمدة 6.5 شهر، إضافة إلى أن الدواجن تكفي 7.4 شهر.