أحدث الأخبار

صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بأن مأموري الضبطية القضائية ب

صندوق الإسكان الاجتماعي,مي عبد الحميد,محمد مصطفى,جهاز حدائق أكتوبر,التمويل العقاري,حدائق أكتوبر,وحدات الإسكان الاجتماعي,حملة ضبطية قضائية,موقع المؤشر,جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر,محضر,تحرير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
خلال حملة مفاجئة للضبطية القضائية

تحرير ٢٧ محضرا لوحدات سكنية مخالفة بحدائق أكتوبر وتحويلها للنيابة العامة

مي عبد الحميد  المؤشر
مي عبد الحميد

صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأن مأموري الضبطية القضائية بجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، قاموا بشن حملة على وحدات الإسكان الاجتماعى، مساء يوم الأحد؛ للتأكد من شغل الوحدات وعدم تغيير النشاط من سكني لتجاري أو إداري. 



أوضحت مي عبد الحميد، أن الهدف من حملات الضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي هو التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم ( ٩٣ ) لسنة ٢٠١٨ والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغير نشاطها، مشددة على أنه في حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالعقوبات المنصوص عليها بالقانون.

بدوره، قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إنه تم المرور على مشروع ٢٤٧ عمارة وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ٢٧ محضرا متنوعا ما بين إيجار وبيع وتغيير نشاط.

أضاف رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أنه تم إعادة المعاينات لمن تقدموا بطلبات التصالح ممن تحرر ضدهم محاضر سابقة؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات وتحويل محاضر التأجير والبيع وتغيير النشاط للنيابة العامة.

طالب محمد مصطفى، المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية بشغلها طبقا للقانون المنظم للإسكان الاجتماعى وعدم الانسياق خلف من يدعي إمكانية أو قانونية بيع أو إيجار وحدات الإسكان الاجتماعى، مؤكدا على استمرار الحملات اليومية؛ للقضاء على أي مخالفات بالإسكان الاجتماعى خلال المدة القانونية المقررة، وأهاب بالسكان ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم ١١٨٨ أو ٥٧٧٧ أو على منظومة الشكاوي الالكترونية للصندوق أو على شبكة الانترنت أو التقدم بشكوى لجهاز المدينة.

يشار إلى أن حملة الضبطية القضائية بجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، تم تنفيذها برئاسة الدكتور شريف شحتة رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بالصندوق وبحضور ضياء خليفة ومؤمن عبدالنبى وعدد من مأموري الضبطية القضائية من الصندوق والمديرية بمعاونة شرطة التعمير.