أحدث الأخبار

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن المحافظة حريصة على رفع كفاءة مواقف النقل الجماعي والسرفيس والتوسع في إقام

بولاق الدكرور,محافظ الجيزة,محور الفريق كمال عامر,أحمد راشد,المواقف العشوائية,منطقة ناهيا,أرض اللواء

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

محافظ الجيزة: استغلال الساحات أسفل محور الفريق كمال عامر لخدمة المواطنين

المؤشر

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة حريصة على رفع كفاءة مواقف النقل الجماعي والسرفيس والتوسع في إقامتها للقضاء على المواقف العشوائية لما تسببه من مظهر غير حضاري وتعيق الحركة المرورية وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أكد محافظ الجيزة، على استغلال الساحات المتواجدة أسفل المحاور الجديدة في إقامة مواقف سرفيس حضارية وساحات انتظار للسيارات ومواقع ونقاط خدمية للتيسير علي المواطنين. 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للمحافظ، بمناطق ناهيا وأرض اللواء للوقوف على نسب تنفيذ مشروعات استغلال المواقع الكائنة أسفل محور الفريق كمال عامر بأحياء بولاق الدكرور والعجوزة.

وجه محافظ الجيزة، بضرورة تنفيذ مخطط التطوير الشامل للمواقع الفضاء لتحقيق أقصى استفادة من المساحات وتوفير طريق رئيسي وخدمة مناسب ذهاب وعودة مع مراعاة عرض كل منها وأبعاد اليوتيرنات ومطالع ومنازل الكباري والمحور.

وعاين المحافظ ساحات الانتظار التي تم تنفيذها بنطاق منطقة ناهيا، مشدداً على ضرورة استكمال أعمال تمهيد ورفع كفاءة الطريق لمواجهة الإعاقات المرورية بذلك القطاع بما يضمن تحقيق السيولة المرورية.

كما تفقد اللواء أحمد راشد، أعمال إنشاء موقف أرض اللواء الرئيسي والمخطط أن يتسع لحوالي ٤٠٠ سيارة ميكروباص ليستوعب كافة سيارة السرفيس بالمناطق المحيطة بالإضافة لساحات انتظار ناهيا ١ وناهيا ٢ والمخطط ان يستوعبا ٢٠٠ سيارة موجها بضرورة استثمار كافة المساحات الفضاء لإنشاء ساحات انتظار ومواقف لمنع أي ممارسات عشوائية قد تقام عليها إلى جانب إستيعاب كافة السيارات للمقيمين والمترددين على المنطقة لمنع الإزدحام والانتظار الخاطئ وتغطية كافة القطاعات بأعمدة وكشافات الانارة لتوفير الاضاءة اللازمة بها. 

كلف محافظ الجيزة، بتخصيص مواقع لإقامة المنافذ المتحركة لبيع السلع الغذائية واللحوم، مشدداً على مد تلك المواقف والساحات بمختلف الخدمات إلى جانب توفير برتيشانات حضارية لخدمة المترددين عليها على أن يتم تسريع وتيرة العمل للانتهاظ من التشطيبات والتجهيزات اللازمة لتحقيق الرؤية الحضارية لذلك القطاع. 

وشدد المحافظ على مديرية الإسكان ورؤساء الأحياء المعنية بمراجعة أعمال الأرصفة المنفذة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة لذلك مع التشديد على الشركة المنفذة بتلافي أي ملاحظات. 

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء علاء بدران السكرتير العام، هويدا خالد مدير مديرية الإسكان، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، اللواء ياسر سامي، عبدالله نور رؤساء أحياء العجوزة وبولاق الدكرور، محمود حسين رئيس جهاز السرفيس ومحمد جمال مدير إدارة التسويق والشركات المنفذة.