أحدث الأخبار

أكدت شركتا الجملة العامة - والمصرية التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية وصول نسب صرف السلع التموينية إل

وزير التموين,السلع التموينية,علي المصيلحي,عيد الأضحى المبارك,منافذ توزيع التموين,الشركة القابضة للصناعات الغذائية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى ١٠٠٪؜

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  المؤشر
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكدت شركتا الجملة ( العامة - والمصرية ) التابعتين للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية وصول نسب صرف السلع التموينية ‏إلى نسبة ١٠٠٪؜، وأشار التقرير الوارد من الشركتين للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، صرف الاستعاضة الأولى لشهر يوليو لمنافذ التوزيع قبل ‏عمليات الجرد التي تتم الان بالمخازن.

وأضاف التقرير الوارد ‏إلى وزير التموين، أن مخازن الشركات يوجد بها احتياطي استراتيجي ‏من السلع يصل إلى حوالي ٣ أشهر، ويتم استعاضة السلع التي ‏تم صرفها لمنافذ التوزيع من المخازن الإستراتيجية الكبري يومياَ.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أحمد ‏كمال، أنه يتم صرف السلع التموينية لما يقارب الـ ٤٠ ألف منفذ ‏متنوعة ما بين بدالي التموين، ومنافذ جمعيتي وكذلك المجمعات ‏الاستهلاكية، بواقع يصل إلى ٢٦سلعة تتنوع ما بين السكر، ‏والزيت، والأرز، والمكرونة، والسمن النباتي، ومساحيق الغسيل ‏وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار كمال إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏قد وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بمتابعة ‏جودة السلع التي تصرف علي بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم ‏لمستحقيه، مؤكدا أن صرف السلع التموينية في الربع الأول ‏لهذا الشهر وهو ما سوف يساعد المواطن في عيد الأضحي المبارك ‏بالإضافة إلي توافر السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمبردة ‏بالمجمعات الاستهلاكية أيضا بتخفيضات كبيرة .‏