أحدث الأخبار

قالت نقابة الأطباء إن عدد شهداء الأطباء جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يبلغ 481 طبيبا حتى اليوم وليس 115

وزارة الصحة,فيروس كورونا,نقابة الأطباء,الأطباء الأكثر إصابة,أطباء النساء والتوليد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

دراسة نقابية: أطباء النساء والتوليد الأكثر إصابة بالكورونا

فيروس كورونا  المؤشر
فيروس كورونا

قالت نقابة الأطباء، إن عدد شهداء الأطباء جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يبلغ 481 طبيبا حتى اليوم، وليس 115 كما أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أمس.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، أن النقابة أعدت إحصائية بشأن إصابات الأطباء بكورونا، أشارت إلى أن أعلى نسبة إصابة هي لأطباء النساء والتوليد بنحو 13,7%، ثم أطباء الباطنة 12.7%، والجراحين 8.9% وأطباء الأطفال 7.3 %.

يأتي رد نقابة الأطباء وذلك بعدما أعلنت وزيرة الصحة أن شهداء الأطباء هم من توفوا أثناء عملهم في مستشفيات العزل وعددهم 115 فقط.

وقال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين نقابة الأطباء في بيان له اليوم الأحد، إن هذا الرقم "غير منطقي ومغلوط"، متسائلا: عن باقي الأطباء الذين توفوا بعد الإصابة أثناء عملهم في المستشفيات الأخرى وتعاملوا مع مرضى دون علمهم بأنهم مصابين كورونا كما في الطوارئ، وموقف أطباء النساء والتوليد الذين يقومون بعمليات الولادة للسيدات ويكتشفون أنهن مصابات.

وأوضح عبدالحي أن اي طبيب يقدم الخدمة الطبية سواء في مستشفيات الجامعة أو الوزارة أو مستشفيات خاصة أو حتى عيادات خاصة جميعهم يعالجون مرضى مصريين فكل القطاعات شركاء ولا يستطيع قطاع بمفرده تحمل المسئولية.