أحدث الأخبار

قالت الدكتورة راندا فارس مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة مودة بوزارة التضامن الاجتماعي إن الوزارة ت

التضامن,الذهب,وزارة التضامن الاجتماعي,تجار الذهب,آي صاغة,المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة,ملتقى جواهرجية مصر,مبادرة مودة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«التضامن» تطالب تجار الذهب بتقديم خصومات للحاصلين على تدريب «مودة»

المؤشر

قالت الدكتورة راندا فارس، مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة «مودة» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تنسق حاليا مع تجار الذهب لتقديم خصومات للحاصلين على تدريب «مودة».

وأشارت «فارس» خلال ملتقى جواهرجية مصر الذي تنظمه شركة «آي صاغة»، إن المبادرة تستهدف التوسع وإيجاد شراكات مع القطاع الخاص بما يحقق مكاسب للطرفين، ومنها تعريف تجار الذهب بالمستهلكين، وزيادة الإقبال عليهم فور معرفة الشباب بأنه يوجد تخفيضات لدى تجار بعينهم.

أوضحت أن المبادرة تستهدف التصدي لمؤشر الطلاق المرتفعة، ومساعدة الشباب المقبلين على الزواج في اختيار شريك الحياة على أسس سليمة ، وزيادة الوعي والدراية بتجربة الزواج بشكلها الفعلي.

لفتت إلى أنه تم إطلاق منصة في ديسمبر 2019 وتخطت عدد المنضمين إليها والذين حصلوا على تدريب نحو 4.4 مليون مواطن، وفي نهاية التدريب يحصل المتدرب على شهادة.

أضافت أن مبادرة «مودة» تتناول موضوعات محاور كثيرة هدفها الحفاظ على كيان الأسرة والتصدى لارتفاع حالات الطلاق، ومساعدة الشباب على آليات إيجاد حلول للمشكلات.

أوضحت أن نشر مبادرة مودة هو دور مجتمعي، فالأسرة هي نواة المجتمع، مطالبة تجار قطاع الذهب بنشر المبادرة من خلال توعية الشباب المقبلين على الزواج والذي يذهبون لاقتناء الذهب وأن من يذهب للشراء ولديه ما يثبت بحضور دورات مودة يتم تقديم الخصم المناسب له.