أحدث الأخبار

تم فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي يس

فتح باب التقديم,ريادة الأعمال,الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية,موقع المؤشر,المنح الجامعية,الجامعات الحكومية المصرية,الجامعات الخاصة المصرية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

فتح باب التقديم لبرنامج المنح الجامعية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  المؤشر
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تم فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من "برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" الذي يستهدف حوالي 140 دارس في العام الدراسي الجامعي 2022-2023 للحصول علي شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عددٍ من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

ويهدف البرنامج إلى دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمسئولية البيئية في مصر من خلال التركيز على الدراسة الجامعية في مجالات المياه والطاقة والزراعة والتمريض وذلك من خلال تقديم فرص لتعليم جامعي ترتكز على أسس المعرفة والابتكار والبحث العلمي، وتتسم بالتميز، والتعليم التجريبي، وريادة الأعمال والإعداد الجيد لسوق العمل، مع إتاحة الفرص للقيام بأبحاث علمية من شأنها خلق أثر إيجابي وفعّال لكل من الطلاب (من الإناث والذكور وكذلك ذوي الإعاقة) والمؤسسات التعليمية المشاركة والمجتمع المصري ككل.

الجامعات المشاركة

- الجامعة الأمريكية بالقاهرة - جامعة القاهرة - جامعة عين شمس - جامعة الإسكندرية - جامعة أسيوط - جامعة المنصورة - مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار - جامعة العلمين الدولية - جامعة بدر بالقاهرة

شروط التقديم

- أن يكون الطالب مصري الجنسية. - أن يكون الطالب مقيدًا في إحدى المدارس الحكومية أو التجريبية المصرية أو إحدى مدارس STEM طوال سنوات المرحلة الثانوية. - الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الدراسي 2021-2022 بمجموع لا يقل عن 85% من المدارس الحكومية أو التجريبية أو ما يعادلها من إحدى مدارس STEM  من الدور الأول. - أن يكون الطالب خريج شعبة علمي علوم أو علمي رياضة فقط. - يتم قبول طلاب الشعبة الأدبية من الطلاب ذوي الإعاقة فقط. - تقديم كافة المستندات المطلوبة التي تثبت الحالة المادية للأسرة. - المشاركة الفعالة في أنشطة غير دراسية/لا صيفية مثل التنمية المجتمعية والخدمة العامة. - التمتع بشخصية ذات صفات قيادية. - بالنسبة لذوي الإعاقة: الإلمام بالحد الأدنى من المعرفة بالتكنولوجيا المساعدة للتعلم وتقديم مستند التقييم التعليمي والنفسي.

أخر موعد للتقديم يوم 24 يونيو ولمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى الضغط هنا.  https://bit.ly/3MUDFzd