أحدث الأخبار

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من شركتي الجملة العامة المصرية يفيد بوصول نسب

التموين,وزير التموين,السلع الغذائية,السلع التموينية,منافذ التموين,علي المصيلحي,موقع المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى ٧٥٪؜

المؤشر

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من شركتي الجملة ( العامة – ‏المصرية ) يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية إلى ٧٥٪؜.

أكد التقرير، أن الشركتين يقومان ‏يومياً بضخ أكثر من ٢٥ سلعة إلى مخازنها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم من ‏خلال ٤٠ ألف منفذ متنوع بين ( منافذ جمعيتي – بدالي ‏التموين – المجمعات الاستهلاكية ) ، وأكد التقرير الوارد إلى ‏السيد الأستاذ الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الشركتين لتوفير كل احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم ‏طبقاً لما هو مقرر بالتوجيهات الوزارية السابقة.‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير  ‏أحمد كمال أن وزير التموين قد وجه مديريات ‏التموين بالمرور الدائم على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد ‏من وصول الدعم إلى مستحقيه، والتأكد من جودة السلع ‏المعروضة بتلك المنافذ.

وأشار إلى أن الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع يتخطى الـ ٦ اشهر في البعض منه، ‏والـ ٨ أشهر ويزيد في البعض الاخر كاللحوم والدواجن.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية يصل ‏إلى ٦٤ مليون مواطن بدعم سنوي يصل إلي ٣٦ مليار، وفي ‏الشهر يصل إلى ٣ مليار جنيه.‏