أحدث الأخبار

قرينة رئيس الجمهورية توجه رسالة هامة لرجال الجيش وذلك من خلال توجيه تحية تقدير إلى القوات المسلحة بمناسبة ذكرى

المؤشر,القوات المسلحة,الرئيس السيسي,ذكرى تحرير سيناء,انتصار السيسى,قرينة رئيس الجمهورية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رسالة قرينة الرئيس لرجال الجيش في ذكرى سيناء

السيدة انتصار السيسي  المؤشر
السيدة انتصار السيسي

 بالتزامن مع احتفال المصريين بذكرى تحرير سيناء، توجهت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، برسالة هامة لرجال الجيش، وذلك من خلال توجيه تحية تقدير إلى القوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

 رسالة قرينة الرئيس

 

 

وشملت رسالة قرينة الرئيس ما كتبته علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"ستظل سيناء أرضا مقدسة للإنسان المصرى، وستظل معركة تحريرها شاهدة على أمجاد أبنائها الذين قدموا القدوة والمثل لأجيال متعاقبة أتت من بعدهم. وفي ذكرى تحرير سيناء، أتوجه بتحية تقدير إلى القوات المسلحة والعقل المصري الذي أثبت قدرته على أداء رسالته الوطنية وتبديد الأوهام وفرض الانتصار".

 

ذكرى تحرير سيناء

 

 

جدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة تقدمت ، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصرى العظيم بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

 

وتحتفل مصر والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء فى ٢٥ إبريل من كل عام.

 

عيد تحرير سيناء

 

 

وتعد عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

 

وتم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

 

سيناء هي البيئة الثرية بكل مقومات الجمال و الطبيعة و الحياة برمالها الذهبية .. و جبالها الشامخة .. و شواطئها الساحرة..و وديانها الخضراء .. و كنوز الجمال و الثروة تحت بحارها, و في باطن أرضها من كائنات .. و مياه .. و نفط و معادن.

اقرأ أيضًا: