أحدث الأخبار

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن شركة بلتون القابضة تلقت خطابا من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع م

الهيئة العامة للرقابة المالية,موقع المؤشر,بلتون العالمية,شركة دابليو ام للاستشارات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تحالف مستثمرين استراتيجيين بقيادة “دابليو إم” يتقدم بعرض استحواذ على حصة حاكمة من “بلتون المالية

المؤشر

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة بلتون القابضة، تلقت خطابًا من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع مستثمرين استراتيجيين، بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء اجباري غير ملزم على حصة حاكمة من أسهم بلتون المالية.

وأوضح بيان للشركة، أن العرض تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون القابضة ولا تزيد عن 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم، على أن يتقرر تقديم العرض النهائي من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة عملية الفحص النافي للجهالة.

وقالت شركة دابليو ام للاستشارات أنه تم تحديد السعر المبدئي المعروض على أساس تحمل المساهمين القدامى لقيمة أسهم نظام الاثابة والتحفيز التي تستحق قبل تاريخ تنفيذ عرض الشراء الاجباري أو بسبب عرض الشراء الاجباري وبعد خصم قيمة تلك الأسهم من قيمة الأسهم المطلوب شرائها وذلك دون تحمل المشتري أو الشركة اية أعباء خاصة بنظام الاثابة والتحفيز.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بلتون المالية القابضة، خلال 2021، ارتفاع خسائرها بنسبة 28.19%، مسجلة 169.76 مليون جنيه في 2021، مقابل 132.42 مليون جنيه في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية؛ فيما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 351.68 مليون جنيه، مقابل 276.71 مليون جنيه.