أحدث الأخبار

قال الدكتور ياسر توفيق رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع إن هناك ٧ مراكب محملة بالقمح قادمة من الخا

الصوامع,القابضة للصوامع,القمح,الموانئ المصرية,مخزون القمح,ياسر توفيق رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع,القمح الروسي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

القابضة للصوامع: الموانئ المصرية تستعد لاستقبال ٧ مراكب محملة بالقمح

المؤشر

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، إن هناك ٧ مراكب محملة بالقمح قادمة من الخارج، ستصل بداية من الأسبوع الأول لشهر يونيو، موضحا أن المركب الأول بلغاري وحمولته ٥٥ ألف طن، وهناك ٤ بواخر فرنسية على متن كل منها ٦٣ ألف طن قمح،بالإضافة إلى مركب روسي يحمل ٦٣ طنا.

أضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، مساء أمس الثلاثاء، أنه تم تحميل مركب أوكراني بالقمح وهو حاليا في الموانئ الرومانية وفي طريقه إلى مصر، ويوجد مركب أخرى تابعة للسلع التموينية لا زالت في الموانئ الأوكرانية.

وأكد رئيس قطاع الاستلام والتخزين، على أنه لن يحدث نقصًا في أي سلعة أو عنصر غذائي، «وكل الأفران ملتزمة بإنتاج الحصة اليومية من الخبز كما هو معتاد»، متابعًا «من يشتري القمح بألف جنيه يخون بلده، لأنه من غير الطبيعي أن يشتريه بـ ١٠٠٠ ويورده للصوامع بأقل من ٩٠٠ جنيه».

وأشار إلى أنه في تلك الحالة يلجأ لبيعه لبعض ضعاف النفوس من أصحاب الصوامع، «ويتم رصدهم من قبل مباحث التموين»، كاشفا عن أنه تم صرف ١٤ مليار جنيه للمزارعين موردي القمح للصوامع.