أحدث الأخبار

ترأس المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو اليوم السبت جلسة الاجتماع الشهري لمجس أمناء المدينة ب

محمد خلف الله,مدينة ١٥ مايو,رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو,جهاز مدينة ١٥ مايو,مجلس أمناء مدينة ١٥ مايو

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو يترأس اجتماع مجلس أمناء المدينة

المؤشر

ترأس المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، اليوم السبت، جلسة الاجتماع الشهري لمجس أمناء المدينة بمقر الجهاز، بحضور النواب والمعاونين ومدير عام الأمن بالجهاز وشرطة التعمير وجميع الإدارات المعنية والمهندس ربيع حسن رئيس مجلس الأمناء وجميع أعضاء المجلس وتيسير مطر عضو مجلس الشيوخ وعدد من المستثمرين ومسئولي الإدارة الطبية والتعليمية والتموين بالمدينة.

استهل رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، الاجتماع بالترحيب بجميع الحضور وتم مناقشة عدة موضوعات في مختلف القطاعات ومنها قطاع الصحة، التعليم، النقل والمواصلات، التموين والشباب والرياضة.

ففي قطاع الصحة، تم مناقشة عمل بروتوكول تعاون بين مجلس الأمناء ومستشفى ١٥ مايو من أجل تخصيص نسبة ٥٠٪؜ خصم على جميع الفحوصات والعمليات بالمستشفى لخدمة أهالي وسكان المدينة نظرا لوجود حالات لا تستطيع تحمل التكلفة المالية.

كما تم مناقشة موقف المراكز الطبية على مستوى المدينة وخاصة المراكز الطبية بمناطق الإسكان الاجتماعي التي تم تسليمها من قبل جهاز المدينة إلى الجهات المعنية بوزارة الصحة والتي لم يتم تشغيلها حتى الآن.

وفي هذا الصدد، أوضح محمد خلف الله، أن جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، نفذ عددا من المراكز الطبية بمناطق الإسكان الاجتماعي ولم يتم تشغيلها حتى الآن، مطالبا بضرورة تفعيل وتشغيل هذه المراكز كونها مجهزة على أعلى طراز من الخدمة ليستفيد منها سكان مناطق الإسكان الاجتماعي بالكامل، كما تم مناقشة موقف المركز الطبي بالمجاورتين ١١ و١٢ بامتداد المدينة الذي لم يتم تشغيله أيضا.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء، إنه من الممكن تشغيل تلك المراكز الطبية من خلال التعاقد مع المستثمرين كونه يحتوي على مساحة كبيرة من المباني والإنشاءات المجهزة بأحدث الآلات والأنظمة.

وعلى مستوى قطاع التموين، تم مناقشة سبل عمل شركة أمان على مستوى نطاق المدينة، حيث أفاد مسئول شركة أمان بأن الشركة بصدد تشغيل جميع المنافذ وجارٍ  التنسيق مع جهاز المدينة من أجل تحديد الأماكن حتى تكون قريبة لجميع المواطنين؛ للاستفادة من خدمات الشركة ومستوى وجودة السلع بها.

أكد محمد خلف الله، أنه جارٍ التنسيق مع مسئولي الشركة لتحديد الأماكن بالمدينة وتم عرض مقترح يفيد بعمل منفذ بمدخل المجاورة ٢٨ ليستفيد منها جميع سكان المجاورة وضواحيها.

كشف رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، عن أنه سيتم قريبا طرح المحال المتواجدة في الأسواق الأخرى للبيع والمغلقة بالتخصيص المباشر طبقا لآخر سعر تم البيع به.

خلال الاجتماع، تم عرض مقترح يفيد بإعطاء أصحاب المخابز السياحي بالمدينة فرصة لتوفيق الأوضاع لمدة عام.

وفى قطاع الشباب والرياضة، تم مناقشة عدة موضوعات منها موقف بعض الملاعب ومراكز الشباب بالمدينة التي تم عمل طرح لها من قبل وزارة الشباب والرياضة لأعمال الصيانة وجارٍ التنسيق بين جهاز المدينة ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة للانتهاء من كافة الأمور والمعوقات الخاصة بهم.

وفى قطاع التربية والتعليم، تم مناقشة عدة أمور منها العمل على حل مشكلة كثافة الفصول بالمدارس وايجاد الحلول لها من تنفيذ بعض المدارس نظرا لزيادة الكثافة السكانية بالمدينة مما يستوجب تنفيذ عدة مدارس مختلفة ومتنوعة لتلبية جميع الفئات بالمدينة.

وفى قطاع الصناعة، تم مناقشة بعض القضايا الهامة المرتبطة بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية من حيث المرافق والطرق، وجارٍ العمل على رفع كفاءة للمنطقة الصناعية من قبل جهاز المدينة ضمن خطة التطوير التي تشهدها مدينة ١٥ مايو.