أحدث الأخبار

استقبل اليوم المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان المستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئ

أحمد عمران,مدينة العاشر من رمضان,محافظ الشرقية,افتتاح فرع الشهر العقاري بنادي الصفوة,مساعد وزير العدل,فروع الشهر العقاري بمحافظة الشرقية,مكاتب الشهر العقاري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أحمد عمران يستقبل مساعد وزير العدل لافتتاح مكتب الشهر العقاري بنادي الصفوة

المؤشر

استقبل، اليوم، المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، المستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية والدكتور جمال ياقوت رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري؛ لافتتاح أحدث مقر للشهر العقاري داخل نادي الصفوة.

قال أحمد عمران، في تصريحات صحفية، إنه تم افتتاح مكتب الشهر العقاري بنادي الصفوة بنظام VIP تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بتحديث آليات العمل داخل المصالح الحكومية بالتحول نحو الميكنة الحديثة والتحول الرقمي؛ في إطار التيسير على المواطنين وتقريب مقار خدمات الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية لخدمة أهالى مدينة العاشر من رمضان والمستثمرين .

أوضح أحمد عمران، أن دور وزارة العدل لا يقتصر على إعداد التشريعات و القوانين فقط، بل إن الوزارة تقوم بفتح منافذ للشهر العقاري والانتشار بالخدمة لـ أوسع درجة بسبب الكثافة السكانية.

أشار أحمد عمران، إلى أن مكتب الشهر العقاري بنادي الصفوة سيقدم كافة خدمات التوكيلات العامة والخاصة من التوثيق والتصديق على العقود وتسجيل العقارات، حيث سيعمل على إنجاز مصالح المواطنين في أسرع وقت، ويوفر لهم الوقت والجهد ويحد من الزحام.

يذكر أنه تم تفعيل تعديلات قانون الشهر العقارى الأخيرة يوم ٧ مايو، والتى تسمح لمن لديه عقد نهائى أو من لديه عقد عرفي ومستند يفيد الحيازة لمدة ٥ سنوات بحسن نية أو من لديه عقد بوضع اليد ومستند يفيد الحيازة لمدة ١٥ عاما بحسن نية بتسجيل العقار الذي يمتلكه في الشهر العقاري بتكلفة بحد أقصى ٣٩٠٠ جنيه.