أحدث الأخبار

ما بين خدمات ومشاريع تطوير ومدن جديدة ركزت الإعلانات الحكومة في رمضان حملاتها على توعية المواطن بفوائد التحول

العلمين الجديدة,المؤشر,أحمد حلمي,الفاتورة الالكترونية,إعلانات الحكومة,الاعلانات الحكومية,البريد المصري,محمد حماقي,محمد رجب

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إعلانات الحكومة| البريد «ده وقته».. الفاتورة الإلكترونية «إنجاز».. والعلمين الجديدة «هتنور بيكو»

محمد حماقي في إعلان البريد المصري  المؤشر
محمد حماقي في إعلان البريد المصري

ما بين خدمات ومشاريع تطوير ومدن جديدة، ركزت الإعلانات الحكومة في رمضان حملاتها على توعية المواطن بفوائد التحول الرقمي والاعتماد على خدمات البريد إلى جانب المدن الجديدة.

واستعانت الجهات الحكومية في حملاتها الإعلانية هذا العام، على عدد من الفنانين ظهروا بالصوت والصورة في الإعلانات، للترويج للخدمات والمشروعات.

ويرصد “المؤشر” في السطور التالية، 3 إعلانات للحكومة في شهر رمضان الجاري.

البريد المصري.. اكسب وقتك

البريد المصري مستمر في الترويج لخطة التطوير التي انتهجها قبل سنوات، وهذا العام استعان بالمطرب محمد حماقي.

يظهر حماقي في الإعلان أمام المبنى العريق للبريد المصري في منطقة العتبة، والذي تحول إلى متحف يضم مقتنيات البريد طوال تاريخه.

ويغني حماقي من كلمات أمير طعمية وألحان عمرو مصطفى: "اكسب وقت..وماتستناش حلم يجيلك، اجري وروحله.. لو خبّط على بابك بكرة قوم وافتحله.. ده مافيش أسرع م الأيام".

ويواصل حماقي بكلمات تتضمن شعار حملة تطوير البريد: "وده وقته، ده وقته، دي السكة اللي هتمشيهاواللي انت بدأته، كمله، دي حياة بتبنيهادلوقت اعملها، في حاجات لما نأجلها.. بيكون صعب نكملها، طب ليه نتأخر فيها".

وكان البريد أعلن إطلاق خطة شاملة للتطوير في 2015، لتحويل مكتب البريد إلى مركز متكامل لتقديم كافة الخدمات ليصبح وجهة كافة شرائح المجتمع.

الفاتورة الإلكترونية.. إنجاز وإعجاز

مصلحة الضرائب التابعة لوزارة المالية، واصلات حملتها الإعلانية للتوعية بمنظومة الفاتورة الضريبية، مستعينية بالفنان محمد رجب، الذي ظهر في أكثر من إعلان.

وكانت الحملة انطلقت في 8 أبريل الجاري، ولمدة شهرين ونصف، تحت شعار "في مصر الرقمية.. فواتيرك إلكترونية".

وفي أحد الإعلانات، يؤدي "رجب" دور موظف جديد بمصلحة حكومية، وعندما يقدمه رئيسه لزملائه لا يجد مكتبا خاصًا به، بينما تشرح له زميلة أن المشكلة محلولة، لأنهم سيوفرون مكتبا له في غرفة الأرشيف التي لم تعد لها فائدة بعد اشتراكهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ويقول رجب في الإعلان: "الصراحة ده إنجاز وإعجاز.. أرشيفك هيبقى إلكتروني، زيارات مصلحة الضرائب هتقل. التحول الإلكتروني للفواتير واحد من أهم المشاريع القومية".

وتنقسم الحملة إلى جزئين، الجزء الأولى اعلان تقديمى للتحول الرقمى الذى تسعى إليه المصلحة، والجزء الثانى يتضمن إعلانين تعريفيين عن فوائد منظومة الفاتورة الالكترونية للشركات، وإعلانين تعريفيين عن فوائد تلك المنظومة للمواطنين.

وكانت وزارة المالية، أعلت انطلاق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 نوفمبر الماضي، لتطوير المنظومة الضريبية في مصر ورفع كفاءة الفحص الضريبي.

العلمين الجديدة.. الهوا هنا أول قطفة

وزارة الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية تستمر في الترويج لمشروعها العملاق في الساحل الشمالي وهو مدينة العلمين الجديدة.

الفنان أحمد حلمي هو نجم هذا الإعلان، الذي انطلق قبل أشهر لكنه ما زال يعرض في شهر رمضان الجاري، للتوعية بأحد المدن الجديدة التي تعول عليها الدولة لتغيير صورة المستقبل.

ويظهر حلمي في الإعلان كما يعلق على مشاهد من المدينة فيقول: "مين ميحبش يعيش هنا طول السنة. كل حد معمول حسابه، في السكن، في الشغل، مدارس وجامعة، مستشفيات، نوادي، ترفيه".

ويضيف في جملة ذكية: "الهوا هنا أول قطفة.. محدش شمّه قبل كده".

ويتابع أحمد حلمي: "آلاف المصريين بيشتغلوا ليل ونهار، عمال مهندسين صنايعية، بيبنوا بلدهم عشاني وعشانك. مشاريع بتزود فخرنا ببلدنا.. أهلا بيكم في العلمين الجديدة.. هتنور بيكو"