أحدث الأخبار

تقدم النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية بطلب إحاطة لمجلس النواب موجه إلى الدكتور

رئيس الوزراء,مجلس النواب,البنك المركزي,وزير المالية,طلب إحاطة,التضخم,ارتفاع الأسعار,قرارات,النائب محمد جبريل,قواعد استيراد السلع

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

طلب إحاطة لرئيس الوزراء لإنقاذ الكيانات الاقتصادية من قرارات البنك المركزي

النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية  المؤشر
النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية

تقدم النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، بطلب إحاطة لمجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية؛ بشأن ضرورة التحرك بصفة عاجلة لإنقاذ القطاع الصناعي والزراعي والتجاري من تداعيات قرار البنك المركزي بوضع قواعد جديدة لاستيراد السلع.



طالب النائب محمد جبريل، بضرورة عودة العمل بنظام مستندات التحصيل ودفع قيمة السلع المستوردة واستبدالها بفتح الاعتمادات المستندية مع وضع آلية لإدخال كافة تعاملات القطاعات الإنتاجية تحت رقابة الدولة المصرية. 

أشار النائب محمد جبريل، إلى أن تلك القرارات تسببت في توقف عجلة الإنتاج والعمل داخل القطاع الصناعي على حد سواء؛ نظرا لعدم توافر مستلزمات الإنتاج وحدوث فجوة بين العرض والطلب نشأ عنها ارتفاع نسبة التضخم بصورة كبيرة. 

قال النائب محمد جبريل، في طلب الإحاطة، إن ارتفاع نسبة التضخم أدى إلى ارتفاع غير مبرر لأسعار معظم السلع، مما أثر سلبا على المواطنين، فضلا عن تأثيره على قطاع التصدير لعدم توافر المواد الخام. 

أوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية خسرت مصدرا رئيسيا للنقد الأجنبي، مؤكدا أن خسارة أسواق التصدير للمنتج المصري يصعب تعويضها مستقبلا. 

شدد على أن الصمت على الارتفاع الجنوني للأسعار الذي يرهق الأسرة المصرية لايمكن قبوله بهذه الصورة.