أحدث الأخبار

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد بمقر الوزارة بتوقيع مذكرة للتفاهم والتعاون المشترك بين

أشرف صبحي,كرة السلة,برتوكول تعاون,مصر,يوقع,الاتحاد المصري لكرة السلة,وزير الوياضة,NBA Africa,نادي الترسانة

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بحضور الاتحاد المصري لكرة السلة

وزير الرياضة يوقع بروتوكول تعاون مع NBA Africa

المؤشر

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، الأحد، بمقر الوزارة بتوقيع مذكرة للتفاهم والتعاون المشترك بين كل من وزارة الشباب والرياضة وNBA Africa، بحضور الاتحاد المصري لكرة السلة، والتي تتضمن تعزيز التعاون في الترويج لتعليم كرة السلة بين الشباب المصري على مستوي القاعدة الشعبية وزيادة مشاركة بين الشباب والفتيات في مصر الي جانب زيادة تطوير مواهب النخبة في كرة السلة في مصر. 



تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالترحيب بالسادة الحضور في بلدهم الثاني مصر، موضحًا أن الوزراة تنسق مع الاتحاد المصري لكرة السلة لتطوير كرة السلة وتوسيع قاعدة الممارسة لدى الشباب.

أشار وزير الرياضة، في كلمته أن وزارة الشباب والرياضة لديها العديد من برامج الكشف عن الموهوبين والكشف عنهم منذ الصغر وتنمية تلك المواهب لتدعيم المنتخب.

أضاف أشرف صبحي وزير الرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة ترغب بالتعاون مع  رابطة NBA Africa في تعزيز كرة السلة في مصر من خلال تتفيذ مجموعة من برامج NBA Africa، وذلك من خلال اطلاق دورات تدريبية ودوريات NBA للنشء والشباب في مصر وعقد ورش عمل لتعليم وتدريب كرة السلة للمدربين والمعلمين الوطنيين وتنفيذ برامج لتنمية مواهب النخبة المصرية في كرة السلة.

أوضح وزير الرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة من خلال هذا التعاون ستقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على مستوى المدارس والقاعدة الشعبية 

وعلي جانب اخر، افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأمادو جالو رئيس الرابطة الافريقية PAL والدكتور مجدي ابو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ملعبا لكرة السلة بنادي الترسانة بعد تطويره وإنشائه من قبل الرابطة الأفريقية لكرة السلة PAL.

من جانبه، أعرب أمادو جالو رئيس الرابطة الافريقية PAL، عن سعادته بالتعاون مع مصر والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا أن الرابطة الافريقية تهدف إلى بناء ملاعب وصالات لممارسة رياضة كرة السلة وتكون آمنة، وهو ما دفعهم للبدء في إنشاء وتطوير ملعب كرة السلة بنادي الترسانة.

فيما أكد ڤيكتور ويليامز المدير التنفيذي للرابطة الإفريقية، على أن مصر لديها ثقافة كبيرة في رياضة كرة السلة، وشهد على مدار الأيام القليلة الماضية مدي حب الشعب المصري لكرة السلة.

أشار إلى أنه لمس تناغما كبيرا بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصري لكرة السلة فى نشر رياضة كرة السلة، قائلا: "هذا التناغم قادنا إلى ما نحن إلبه الآن وهو افتتاح ملعب كرة السلة بنادي الترسانة والتي تعتبر باكورة الأعمال المشتركة بين الرابطة الأفريقية ومصر”.

أعرب محمد طارق سعيد عضو مجلس إدارة نادي الترسانة عن سعادته بتجديد وإنشاء ملعب كرة السلة بنادي الترسانة، مؤكدًا أن الملعب سيعمل على جذب قطاع عريض من الشباب لممارسة كرة السلة، ونشر الوعي لدى الشباب بكرة السلة ومدى تأثيرها على الصحة العامة والنهوض بها.

قام بتوقيع البروتوكول السيد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومارك تاتوم النائب المفوض NBA Africa.