أحدث الأخبار

أكد الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية تحقيق الإستقرار فى أسعار السلع الغذائية حتى نهاي

وزير التموين,الغرف التجارية,علي المصيلحي,شهر رمضان المبارك

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير التموين: حماية المستهلك سيتخذ إجراءات رادعة لوقف ظاهرة رفع الأسعار

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  المؤشر
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية تحقيق الإستقرار فى أسعار السلع الغذائية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك وفقاً للأسعار السارية قبل الأزمة الروسية الاوكرانية وزيادة سعر صرف الدولار، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا وتوافقا كاملا بين الحكومة وأعضاء الغرف التجارية لمواجهة الممارسات التجارية الضارة التي تؤثر على تداول السلع والخدمات في السوق المصري. 



لفت وزير التموين، إلى ضرورة إلتزام مصنعي ومستوردي السلع الهندسية بالأسعار المعتمدة قبل الأزمة، وذلك بالنسبة للتعاقدات المسبقة مع المواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة ممثلة في جهاز حماية المستهلك لن يتوانى عن اتخاذ إجراءات رادعة لوقف ظاهرة رفع الأسعار غير المبرر، حفاظاً على حقوق المستهلكين. 

أشاد وزير التموين والتجارة الداخلية، بالجهود التي بذلتها الغرف التجارية خلال العام الجاري من خلال التكاتف والتعاون مع التجار والمصعنين للخروج بنتائج متميزة انعكست ايجابياتها على السوق المحلي وكذا تنظيم عدد كبير من المعارض الداخلية لخدمة المستهلكين وخاصة الفئات الأكثر احتياجاً. 

لفت وزير التموين، إلى حرص الوزارة على زيادة منافذ البيع امام المواطنين، سواء من خلال المنافذ التابعة للوزارة والمعارض السلعية بالمحافظات، فضلا عن السلاسل التجارية والتى تقدم العديد من التخفيضات على السلع خلال هذه المرحلة .

أضاف علي المصيلحي، أن الحكومة ستواجة زيادة الأسعار غير المبررة على المنتجات الهندسية التي تم التعاقد عليها بين التاجر والمستهلك ما دامت السلع متوفرة لدى التاجر من قبل، لافتاً إلى أن سوق السلع الغذائية لن يشهد استقراراً إلا من خلال توافر المعروض.