أحدث الأخبار

أعلن المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور عن تفعيل مبادرة هنجملها ازرع شجرة لزيادة الرقعة ال

عبد الرؤوف الغيطي,مدينة العبور,جهاز العبور,جهاز تنمية مدينة العبور,مبادرة هنجملها,ازرع شجرة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لزيادة الرقعة الخضراء بالعبور

عبد الرؤوف الغيطي: تفعيل مبادرة هنجملها «ازرع شجرة» بمدينة العبور

عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور  المؤشر
عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور

أعلن المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور عن تفعيل مبادرة هنجملها (ازرع شجرة)؛ لزيادة الرقعة الخضراء وللحفاظ على الوجهة الحضارية والجمالية بالمدينة. 

قال عبد الرؤوف الغيطي في تصريحات صحفية له، إن مبادرة  هنجملها ازرع شجرة تمت بالتعاون بين جهاز المدينة والجمعيات المعنية بالتجميل؛ تلبية لرغبات السكان في توفير أشجار مثمرة تزرع على أن يتم رعايتها بمعرفة ساكني المدينة.  

صرح رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم توفير عدد(٢٠٠٠)شجرة زيتون وعدد(٢٠٠٠)شجرة ليمون يتم زراعتهم بمعرفة السكان وتحت رعايتهم وسيتم تسليم الاشجار لقاطني المدينة فقط طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي. 

كشف عبد الرؤوف الغيطي، عن تسليم عدد من أشجار الزيتون والليمون لنحو ٨٤ مواطن من أهالي مدينة العبور بالأحياء  الأول، الثاني، السادس، السابع، التاسع والإسكان العائلي الذين تولوا زراعتها بأنفسهم وتعهدوا برعايتها.

دعا عبد الرؤوف الغيطي، السكان الراغبين في الإستفادة من المبادرة التوجه لجهاز تنمية مدينة العبور إدارتى( الزراعة والتنمية) لاستكمال إجراءات حجز الأشجار واستلامها.

مشروعات الصرف الصحي بالمدينة 

من جانب آخر، قام رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بمتابعة بعض المشروعات المتعلقة بخطوط الصرف التي يتم تنفيذها بالمدينة كمشروع تدعيم خط الصرف الصحي بالحى الأول لإنشاء بنية تحتية أقوى للمدينة.

كشف عبد الرؤوف الغيطي، عن الانتهاء من أعمال الفرعة الأخيرة؛ لتدعيم خط الصرف الصحي واستكمال الحفر وإعادة الشئ لأصله بالطريق المحوري للحى الأول بالمساحة من مدخل الحى الرابع حتى مول أجياد بمحلية(١٢)بطول (٣٠٠م)، مضيفا أن المواسير المستخدمة قطر (٣٠٠مم) وسيتم ربطها بخط(٥٠٠مم) الرئيسي؛ للعمل على استيعاب كميات الصرف المتزايدة للحد من الاضرار الناتجة عن مياه الأمطار، واستيعاب كميات مياه الأمطار المتوقعة.